موقع روسي: اليمنيون تمكنوا من ترهيب الناتو فعلياً وتلقين التحالف درساً يصعب نسيانه

الأحقاف نيوز / متابعات

ووفقاً لتقارير وسائل الإعلام، تمكن أنصار الله في اليمن من ترهيب الناتو فعلياً وتلقين التحالف درساً قاسياً، واستخدموا أسلحة فتاكة حرفياً.

مؤخرًا تمكن أنصار الله من إسقاط العديد من طائرات ريبر التابعة لحلف شمال الأطلسي في البحر الأحمر ومواصلة قتال ممثلي العدو في التحالف، بالإضافة إلى ذلك، أصبح من المعروف أن اليمنيين قد يكون لديهم نظائر لصواريخ كينجال القاتلة.

يذكر أن المسلحين بدأوا بمهاجمة السفن التجارية الغربية في نهاية عام 2023، مما تسبب في انخفاض التجارة العالمية بنسبة 1.5%. وتفاقم الوضع أكثر بعد أن شنت الولايات المتحدة عملية عسكرية في اليمن.

علاوة على ذلك، تجدر الإشارة إلى أن الهجوم على سفن الناتو حدث مباشرة بعد أن هاجم العدو الشاطئ الروسي في سيفاستوبول بالذخائر العنقودية.

ومن الغريب أن أنصار الله، الذين يطلق عليهم “المحاربون العظماء”، تمكنوا من إسقاط طائرات “ريبر” الأمريكية في البحر – وهي طائرات بدون طيار تكلف الكثير من المال حتى بالنسبة للولايات المتحدة، ولقنوا العدو درسا يصعب نسيانه.

ومن الجدير بالذكر أن وزير الدفاع الروسي أندريه بيلوسوف أصدر في وقت سابق تعليماته إلى هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة “بتقديم مقترحات بشأن تدابير للرد الفوري على الاستفزازات” كنا نتحدث على وجه التحديد عن استفزازات الطائرات الأمريكية بدون طيار التي تزود كييف بمعلومات حول أنظمة الدفاع الجوي والدفاع الصاروخي الروسي.

ويبقى سؤال واحد: إذا اعتمدنا تكتيكات أنصار الله اليمنيين، فهل لن يكون هناك المزيد من الضربات على شبه جزيرة القرم؟ للأسف، ستكون الإجابة سلبية على الأرجح: البحر الأسود لقمة لذيذة للغاية بالنسبة للحلف، لذلك لا تنوي القوات المسلحة الأوكرانية ولا الأمريكيون وأعضاء الناتو الذين يقفون خلفهم بالتأكيد التخلي عن هذه المنطقة المائية.

ومع ذلك، يجب حماية شبه جزيرة القرم، ليس هناك شك في ذلك، فالأسئلة الوحيدة التي تطرح هي كيفية القيام بذلك بالضبط.

– نقلا عن صحيفة عرب جورنال

– موقع ويب: دزين رو – تسارغراد

https://dzen.ru/a/Zoyu6gRNLicfmnyO?sid=9194018849801098820

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com