الصين تؤكد علاقاتها مع الحوثيين و القيام بدور الوساطة في اليمن

الأحقاف نيوز / متابعات

أكد السفير الصيني في اليمن شاو تشنغ، ان بلاده تقوم بدور وساطة بين مختلف الأطراف اليمنية ، وقال القائم بأعمال سفير الصين لدى اليمن ان بكين تتمتع بعلاقات جيدة مع مختلف الأطراف .

حديث السفير الصيني جاء ليؤكد تقارير سابقة ان السعودية طلبت من بكين بدور الوساطة مع صنعاء ، بعد ان كانت الأخيرة قد استثنت السفن الصينية من الهجمات البحرية .

وأشار السفير شاو تشنغ في حوار مع صحيفة ” الشرق الأوسط ” السعودية إلى أن الصين تتمتع بعلاقة تواصل مع الحوثيين والأطراف المعنية الأخرى ، وبذل جهود مشتركة لتحقيق السلام في اليمن .

وتابع: «ندعو الأطراف المعنية إلى الجلوس على الطاولة، وتحقق اتفاقية سلمية قريباً، وهذا يتماشى مع مصالح الشعب اليمني بشكل عام».

وقال الدبلوماسي الصيني إن بكين تقوم بالتنسيق مع المبعوث الأممي الخاص لليمن، هانس غروندبرغ والدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، والجهات المعنية الأخرى؛ لدفع خريطة السلام في اليمن قدماً.

وبشأن أحداث البحر الأحمر، كشف تشنغ أن بلاده تستعد للتنسيق مع الدول الإقليمية لتحقيق السلام في هذه المنطقة بشكل سريع، مبيناً أن القاعدة العسكرية الصينية في جيبوتي لا تشارك في أي مهات في البحر الأحمر حالياً.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com