صحيفة دولية تكشف: “آيزنهاور” رست في حالة طوارئ بجدة

الأحقاف نيوز / متابعات

كشفت وسائل إعلام دولية ، عن لجوء حاملة الطائرات الأمريكية “آيزنهاور”، إلى ميناء جدة السعودي ، بعد تعرضها للإستهداف من قوات صنعاء في البحر الأحمر، الشهر الماضي .

وقالت صحيفة “ديلي ميرور ” إن ” الهجوم الصاروخي من اليمن على حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور يشكل حدثاً تاريخياً غير مجرى التاريخ في الحروب البحرية “.

مضيفة أن ” (آيزنهاور) لجأت إلى ميناء جدة السعودي بعد الهجوم عليها في البحر الأحمر، وهو الميناء الصديق الوحيد في المنطقة حيث يمكن لسفينة حربية أمريكية أن ترسو في حالة الطوارئ “.

وتابعت متسائلة : ” عندما لجأت حاملة الطائرات (آيزنهاور) إلى ميناء جدة السعودي بعد الهجوم عليها في البحر الأحمر، هل كان ذلك رسو مقرر مسبقاً ، أم أن قائد حاملة الطائرات، الذي شعر بالصدمة من هجوم الحوثيين قرر البحث عن ملجأ “.

مؤكدة أن ” تراجع (آيزنهاور) وقيامها بالرسو في ميناء جدة السعودي خشية المزيد من الهجمات اليمنية، من شأنه أن يشكل فصلاً جديداً في تاريخ الحروب “.

معتبرة ” تراجع حاملة الطائرات آيزنهاور في البحر الأحمر حدثاً غير قواعد اللعبة في تاريخ الحرب البحرية، وهو مثل جسم صغير يهاجم فيلاً ويجبره على التراجع”.

مشيرة إلى ” أن حاملة الطائرات كانت رمزاً لقوة البحرية منذ الحرب العالمية الثانية، ولكن الدرس حول مدى ضعف حاملة الطائرات تم عرضه بوضوح من قبل مجموعة صغيرة في اليمن “.

لافتة إلى ” تمكن الحوثيين من إتلاف سفينة إنزال بريطانية خلال هجماتهم البحرية “.

منوهة بأن ” عشرات الدول الغربية والبحرية الأمريكية، التي تم تجهيزها منذ الحرب الباردة لمحاربة القوى العظمى، تخوض الآن في البحر الأحمر معركة خاسرة على ما يبدو، ضد قوات ليس لها قطع بحرية”.

وختمت الصحيفة بالقول : ” إن نجاح قوة من اليمن، صغيرة نسبياً في تهديد قوات أكبر بكثير وأفضل تجهيزاً بكثير وإجبارها على اتخاذ إجراءات دفاعية في البحر الأحمر، يشكل فصلاً جديداً في تاريخ الحروب “.

رابط التقرير على موقع الصحيفة:

https://www.dailymirror.lk/opinion/USS-Eisenhower-vs–Houthis-%E2%80%93-mouse-against-an-elephant-/172-286629

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com