بيان من حضرموت : لا امتحانات ثانوية دون حقوق كريمة

الأحقاف نيوز / متابعات

قال بيان لنقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين ان معلمي الجنوب يواصلون صمودهم الأسطوري في وجه الإغراءات والتهديدات، مؤكدين تمسكهم بموقفهم الرافض لإجراء امتحانات الثانوية العامة قبل تلبية مطالبهم المشروعة وتقف النقابة إلى جانبهم، داعمة صمودهم وثباتهم، اضافة الى اللجنة العامة لمتعاقدي صندوق دعم التعليم بالوادي والصحراء ونقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين م. حضرموت ولجنة أنا المعلم بالوادي والصحراء ونقابة المعلمين اليمنيين قرع الوادي والصحراء مؤكدة على أن نيل حقوقهم العادلة هو أولوية قصوى.

*لا لتجاهل حقوق المعلمين!*

يُصرّ المعلمون على موقفهم الرافض لإجراء امتحانات الثانوية العامة في ظلّ الظروف الاستثنائية التي يعيشها اليمن، وغياب التهيئة المناسبة للطلاب، فضلاً عن تجاهل السلطات لمطالبهم المشروعة.

*مطالب عادلة من أجل مستقبل أفضل!*

يُطالب المعلمون بتحسين أوضاعهم المعيشية وتصحيح هيكل الأجور بما يتناسب مع غلاء المعيشة، ورفع الحد الأدنى للأجور، وتعويضهم عن الخسائر التي لحقت بهم جراء انهيار العملة. كما يطالبون بتحسين بيئة العمل وتوفير كافة احتياجات العملية التعليمية.

*صمود المعلمين: ضمان لمستقبل التعليم!*
يُدرك المعلمون جيداً أن صمودهم هو ضمان لمستقبل التعليم في الجنوب، وأن تلبية مطالبهم ستنعكس إيجاباً على جودة التعليم وتحسين مخرجاته. إنّ تضحياتهم اليوم هي استثمار في مستقبل الأجيال القادمة.

*رسالة إلى أولياء الأمور:*
يُناشد المعلمون أولياء الأمور تفهم موقفهم ودعم صمودهم، مؤكدين أن قرارهم بتعليق الإضراب مرهون بتحقيق مطالبهم العادلة. إنّ مستقبل أبنائكم هو مسؤولية الجميع، ولن يتحقق ذلك إلا بوجود تعليم قوي يرتكز على معلمين يتمتعون بحقوق كريمة وكرامة.

*معاً من أجل تعليم أفضل!*

يدعو المعلمون كافة الجهات المعنية إلى تحمل مسؤولياتها والعمل على إيجاد حلول جادة وسريعة لمطالبهم، حفاظاً على مستقبل التعليم والأجيال القادمة.
*د. احمد بن اسحاق*
#لا_لامتحانات_دون_حقوق #تعليم_كريم_مستقبل_أفضل

*نص البيان*

*الإخوة المعلمون الأخوات المعلمات*
*تقدر نقابة المعلمين و التربويين الجنوبيين صمودكم الراسخ وثباتكم امام الإغراءت المادية وتحيي فيكم عزائمكم التي نستمد منها قوتنا على الثبات حتى نيل كافة مطالبكم المشروعةو`نؤكد لكم التالي :`*

١-▪️ *الاستمرار في الاضراب والامتناع عن المشاركة في تنفيذ امتحانات الشهادة الثانوية للصف الثالث دون تهيئة الطلاب والمحددة بنصف المقررات الدراسية ودون إدراك من أقروا تنفيذ الإمتحانات للآثار السلبية في الحصيلة التراكمية المعلوماتية للطالب، ونتجنب المشاركة في هذا الخطأ .

٢- ▪️ *تلبية المطالب المشروعة للمعلمين و توفير حياة كريمة تحفظ لهم كرامتهم تقع في سلم أولوياتنا النقابية*

٣- ▪️ *تصحيح هيكل الأجور للموظفين ورفع الحد الأدنى للإجور بما يتناسب مع الأوضاع الاقتصادية وقيمة العملة المنهارة يوميا والتي يتجرع مرارتها الموظفين الحكوميين.*

٤-▪️ *العمل على رفع معاناة المعلمين المعيشية وتحسين بيئة العمل، هي حجر الزاوية في استقرار العملية التربوية التعليمية .*

٥- ▪️ *نتيجة للتأخير في الاستحابة للمطالب العادلة للمعلمين الأساسيين والمتعاقدين نطالب بجبر الضرر الحاصل نتيجة لانهيار القيمة الشرائية للمرتبات عن السنوات العشر السابقة، وتعويض الفاقد من هذه المرتبات* .

٦- ▪️ *إطلاق التسويات والعلاوات وباثر رجعي منذ توقفها.*

صــــــادر عـــــــــــن نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين حضرموت الوادي والصحراء .

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com