سقطرى .. مسؤول محلي ينقلب على الإمارات و يتهمها بالانتهاكات وتدهور أوضاع الجزيرة

الأحقاف نيوز / متابعات

شن مسؤول محلي في محافظة أرخبيل سقطرى اليمني ، هجوما لاذعا على المندوب الاماراتي في الجزيرة واتهم الشركات الإماراتية باستخدام الورقة الإنسانية ورقة للإبتزاز السياسي .

وقال سكرتير محافظ سقطرى عبدالكريم سالم بن قبلان إن “الشركات والمصالح الإماراتية في سقطرى تستخدم ورقة الخدمات للابتزاز السياسي والضغط على المجتمع السقطري”.

تصريحات قبلان كشفت عن خلافات بين المحافظ رأفت الثقلي الموالي لابوظبي والمندوب الإماراتي في الأرخبيل خلفان المزروعي.

ويواجه الثقلي ضغطا شعبيا بعد تدهور الخدمات وارتفاع تكاليفها حيث شهدت الجزيرة مظاهرة واقتحام مقر السلطة المحلية للمطالبة برحيل المحافظ رأفت الثقلي .

وذكر بن قبلان أن “محطة أدنوك التابعة للإمارات بدلا من الوقوف إلى المواطنين في سقطرى في محنتهم تزيدهم عذابا وأسعارها الأعلاء عالميا”.

واتهم المسؤول اليمني الضابط الاماراتي خلفان المزروعي بأنه فقد إحساسه الإنساني وأصبح رهينة لمصالحه الشخصية.

كما اتهم السكرتير الإعلامي الشركات الإماراتية العاملة في سقطرى بانتهاكاتها للاعراف والتقاليد السقطرية.

ومنتصف مايو/ أيار الماضي شهدت محافظة سقطرى، مظاهرة شعبية، تطالب برحيل المحافظ التابع للانتقالي رأفت الثقلي، نتيجة استمرار تدهور الأوضاع المعيشية في الأرخبيل.

واقتحم المحتجون مبنى السلطة المحلية، وأغلقوا جميع الشوارع المؤدية إلى ديوان المحافظة في سقطرى. كما رددوا هتافات تطالب برحيل المحافظ رأفت الثقلي، وطالبوا مجلس القيادة الرئاسي بتغييره، واتهموا الثقلي بإدخال المحافظة في أتون الصراعات والفشل الإداري في كافة المجالات، في ظل نهب الإيرادات في السياحة والضرائب والجمارك.

وتسيطر الشركات الإماراتية بشكل كامل على مؤسسات الدولة وقطاعاتها الايرادية مثل “الكهرباء” .

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com