الحوثي يؤكد استمرار مساندة غزة ويكشف تفاصيل استهداف “آيزنهاور”

الأحقاف نيوز / متابعات

أكد قائد أنصار الله في اليمن، عبدالملك الحوثي، الخميس، استمرار عملياتهم العسكرية المساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته في قطاع غزة.

وقال الحوثي في خطاب متلفز، إنهم نفذوا خلال هذا الأسبوع 11 عملية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي وباتجاه أم الرشراش، بنحو 36 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة، مشيراً إلى أن العمليات استهدفت 8 سفن مرتبطة وتابعة للأمريكي، وأخرى كسرت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأوضح أن عملياتهم خلال شهر ذي القعدة بلغت 38 في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي وصولا إلى البحر المتوسط وباتجاه جنوب فلسطين المحتلة، نفذت بـ91 صاروخا باليستيا و مجنحا وطائرة مسيرة.

ولفت الحوثي إلى أنه من التطورات المهمة في عمليات هذا الأسبوع هو التدشين لمنظومة صواريخ “فلسطين”، مؤكداً أن “صاروخ “فلسطين” تمت صناعته بمراعاة متطلبات المرحلة الرابعة على المستوى التقني وعلى مستوى المدى، وسيكون له تأثيره الكبير على الأعداء بإذن الله تعالى”.

وتطرق الحوثي، إلى استهداف حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور، مبيناً أنه “تم استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “آيزنهاور” بـ7 صواريخ مجنحة و4 طائرات مسيرة.

وتابع أن “آيزنهاور” كانت على بعد 400 كلم من حدود الساحل اليمني أثناء الاستهداف، ثم ابتعدت إلى حوالي 880 كلم شمال غرب جدة، خوفا من استهدافها مرة أخرى من قبل قواتنا المسلحة، مضيفاً أن “عملية استهداف حاملة الطائرات “آيزنهاور” كانت ناجحة، وحركة الطيران فيها توقفت لمدة يومين بعد الاستهداف”.

وأشار إلى أن “حاملة الطائرات الأمريكية “آيزنهاور” ستبقى هدفا من أهداف قواتنا المسلحة كل ما سنحت الفرصة لذلك”.

وتحدث قائد الأنصار عن التصعيد الأمريكي البريطاني الأخير ضد اليمن، لافتاً إلى أن “الغارات والقصف البحري من العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا بلغت 17 خلال هذا الأسبوع ارتقى خلالها 15 شهيدا و43 جريحا”.

وأضاف أن “عمليات القصف الجوي والبحري الأمريكي والبريطاني على بلدنا بلغت حتى الآن 487 ارتقى خلالها 55 شهيدا وأصيب 78 آخرون”

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com