القوات الامريكية توقف أنشطتها في البحر الأحمر

الأحقاف نيوز / متابعات

كشف مسؤول عسكري في صنعاء عن توقف البوارج الحربية الأمريكية عن مرافقة السفن في البحر الأحمر منذ 48 ساعة.

وقال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في صنعاء العميد عبدالله بن عامر في منشورات على منصة إكس ” توقف المرافقة العسكرية الامريكية للسفن منذ 48ساعة جعل الملاحة أكثر أمانا ” .

وأضاف بن عامر ” يبدو أننا نخوض المعركة مع الامريكي وفق نظام الجولات وقد انتهت الجولة الأولى قبل48 ساعة بإنتصار يمني واضح وصريح وها هو اليمن الحر المستقل يستعد بالتأكيد لخوض الجولة الثانية والتي لن تبدأ الا إذا قرر المعتدي استئناف عدوانه مجدداً بعد أن يكون قد أمتص تداعيات الخسارة في الجولة الأولى ” .

وتابع في منشور آخر ” كانت القوى الإقليمية والدولية في حضورها العسكري في البحر الأحمر لا تضع أي حساب لليمن رغم أن اليمن يتحكم بالبوابة الجنوبية ويسيطر على أبرز الجزر الحاكمة والمتحكمة بمسارات الملاحة أما اليوم فالوضع تغير تماماً فلا يمكن تجاهل اليمن الذي أنتزع حق الحضور والهيمنة بالقوة والدم والتضحية ” .

وجاءت تصريحات المسؤول اليمني في وقت كانت مصادر يونانية قد أفادت في وقت سابق بأن القوات الأمريكية أبلغت البعثة الأوروبية بوقف عملية مرافقة السفن في البحرالأحمر “مؤقتا”، بينما تحدثت تقارير بريطانية عن تلقي لندن بلاغ أمريكي يتعلق بوقف الغارات الجوية المشتركة على اليمن.

وأشارت المصادر إلى أن أمريكا كانت تخطط لشن مزيد من الضربات الانتقامية ضد من وصفتهم بـ”الحوثيين” ، مشيرة إلى أن تلك الضربات بدأت قبل أيام بهجوم واسع خلف ضحايا في مدينة الحديدة اليمنية .

ولم توضح المصادر أسباب هذه الخطوة الأمريكية، لكن تزامنها مع سحب حاملة الطائرات الامريكية “ايزنهاور” شمال البحر الأحمر .

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com