مؤشرات على تلقي القوات الأمريكية ضربة موجعة في البحر الأحمر

الأحقاف نيوز / متابعات

غادرت حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور موقع تمركزها قبالة مدينة الحديدة غربي اليمن ، بعد الهجمات المتكررة التي شنتها قوات صنعاء ضدها .

وكشفت صور الأقمار الصناعية عن ابتعاد حاملة الطائرات الأمريكية التي تحيط بها بوارج حربية من موقع تمركزها قبالة الحديدة .

واظهرت صور الأقمار الصناعية عن وصول حاملة الطائرات الامريكية الى نحو 400 كيلو متر شمال ميناء الجديدة , وهو ما يشير الى ان حاملة الطائرات استقرت شمال مياه البحر الأحمر .

وأعلنت قوات صنعاء عبر المتحدث العسكري الجنرال يحيى سريع ، عن استهداف حاملة الطائرات ايزنهاور مرتين متتاليتين منذ الجمعة ، مؤكدا تحقيق إصابة دقيقة ومباشرة بحاملة الطائرات التي تعد رمزا للقوات الأمريكية .

ورغم النفي الأمريكي لتعرض حاملة الطائرات أيزنهاور للهجوم ، غير ان ابتعادها الى مسافة بعيدة من قبالة المياه اليمنية يؤكد ان الهجمات اليمنية كانت خطيرة وأجبرتها على الابتعاد بعيدا .

في الاثناء أبلغت القوات الأمريكية البعثة الأوروبية بوقف عملية مرافقة السفن في البحر الأحمر “مؤقتا” ، في مؤشر اخر على تلقي القوات الامريكية ضربة موجعة في البحر الأحمر

وأفادت مصادر يونانية بأن القوات الأمريكية أبلغت البعثة الأوروبية بوقف عملية مرافقة السفن في البحرالأحمر “مؤقتا”، بينما تحدثت تقارير بريطانية عن تلقي لندن بلاغ أمريكي يتعلق بوقف الغارات الجوية المشتركة على اليمن.

وأشارت المصادر إلى أن أمريكا كانت تخطط لشن مزيد من الضربات الانتقامية ضد من وصفتهم بـ”الحوثيين” ، مشيرة إلى أن تلك الضربات بدأت قبل أيام بهجوم واسع خلف ضحايا في مدينة الحديدة اليمنية .

ولم توضح المصادر أسباب هذه الخطوة الأمريكية، لكن تزامنها مع سحب حاملة الطائرات الامريكية “ايزنهاور” شمال البحر الأحمر .

إلى ذلك أفادت تقارير إعلامية أمريكية ان المدمرة يو إس إس غريفلي نجت من كارثة محققة بعد اختراق صاروخ يمني لانظمتها الدفاعية ، وان اربع ثواني فقط فصلت الصاروخ عن المدمرة >

وافاد مسؤول أمريكي لشبكة CBS إن طاقم المدمرة استخدم لأول مرة نظام الإغلاق المصمم كآخر نظام دفاعي بعد اختراق صاروخ كروز لكل الدفاعات الوسيطة .

مضيفاً أن ” الهجوم على المدمرة يو إس إس غريفلي اقترب إلى مسافة ميل واحد مقارنة بـ8 أو10 أميال في هجمات سابقة “مؤكدا أن المدمرة USS Gravely اضطرت إلى استخدام نظام الأسلحة القريبة (فالنكس) لأول مرة منذ أن بدأت أمريكا الولايات المتحدة في اعتراض صواريخ اليمن .

من جهتها، قالت صحيفة بيزنس إنسايدر، إنّ “رادارات الدفاع الجوي وأنظمة الدفاع الصاروخي الموجودة على المدمرة من طراز “آرليه بورك” لم ترصد الصاروخ الحوثي” .

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com