بنك عدن يعلن انفصالا ماليا ومصرفيا عن صنعاء

الأحقاف نيوز / متابعات

فشل البنك المركزي في عدن في تنفيذ قرار نقل البنوك إلى مدينة عدن ، ليعلن البنك حربا ضد البنوك التجارية في صنعاء وكذا العملة القديمة .

قرارات بنك عدن تعد تصعيدا كبيرا تهدف الى ضرب القطاع المصرفي اليمن والعملة الوطنية .

ودعا بنك عدم البنوك وشركات الصرافة بعدم التعامل مع بنك التضامن وبنك اليمن الكويت ومصرف اليمن والبحرين الشامل وبنك الأمل للتمويل الأصغر وبنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي وبنك اليمن الدولي ، كما اعلن عدم التعامل بالعملة القديمة خلال ستين يوما .

وقال خبراء اقتصاديين ان قرار بنك عدن يعلن انفصاليا ماليا ومصرفيا بين جنوب اليمن وشماله .

وأضافوا ان بنك صنعاء وضع تدابير للتعامل مع قرارات بنك عدن .

وكان البنك المركزي في صنعاء قد حذر من التصعيد ضد القطاع المصري وحمل السعودية المسؤولة .

وقال ان سيتخذ التدابير لمواجهة ذلك وقال ان المواطنين في مناطق سيطرة بنك عدن سيكونون اكثرا تضررا من قرارات بنك عدن .

وكان بنك عدن قد اعلن امس حالة طوارئ واقر عقد اجتماع بشكل مستمر على خلفية قرار بنك صنعاء .

واليوم نصح قائد حركة انصار الله عبدالملك الحوثي ، السعودية بعدم التورط مع الولايات المتحدة ، بالحرب الاقتصادية واستهداف القطاع المصرفي اليمني خدمة للكيان الإسرائيلي ، مؤكدا ان المملكة ستقع في مشكلة خطيرة وستخاطر بامنها .

وقال الحوثي في خطاب متلفزة حول آخر التطورات ، الخميس ، ان أمريكا عملت على منع وقف العدوان على اليمن وفق الصيغة التي تم التفاهم حولها مع السعودية.

وأضاف ان الرياض تماشت مع واشنطن ولا تزال ،وان الأمريكي همّه أن يورط الآخرين في خدمة الموقف الإسرائيلي ودعمه كما عمل مع الأوروبيين .

وتابع ” الأمريكي يعمل على توريط دول عربية لصالح العدو الإسرائيلي ومن ذلك محاولة اعتراض الصواريخ والطائرات المسيرة ” .

أوضح الحوثي ان الضغط على البنوك في صنعاء يأتي ضمن الخطوات الأمريكية دعما للكيان الإسرائيلي ،و الأمريكي يحاول أن يورط السعودي في الضغط على البنوك في صنعاء، وهي خطوة عدوانية ولعبة خطيرة .

ووجه النصح للسعودية بعدم التورط مع أمريكا بالقول ” أوجه النصح للسعودي ليحذر من الإيقاع به من قبل الجانب الأمريكي خدمة للعدو الإسرائيلي و استهداف البنوك في صنعاء عدوان في المجال الاقتصادي، وإذا تورط السعودي خدمة لإسرائيل سيقع في مشكلة كبيرة ” .

مضيفا ” نحذر من الخطوات الداعمة للعدو الإسرائيلي ضد بلدنا بدون وجه حق و أي خطوات عدائية على بلدنا لن تثنينا عن موقفنا المساند لغزة، حتى لو اتجهت بعض الأنظمة العربية للقتال خدمة للعدو الإسرائيلي “.

وجاء في خطاب الحوثي ” السعودي في غنى عن المشاكل .. ولماذا يقدم نفسه وإمكاناته ليتجند في خدمة العدو الإسرائيلي؟ .. و من الضلال أن يخسر البعض أمنه وسلمه و كل شيء من أجل العدو الإسرائيلي ” .

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com