قوات صنعاء تعلن استهداف 6 سفن في بحار المتوسط والعربي والأحمر دعماً لغزة

الأحقاف نيوز / متابعات

كشف المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، قبل قليل، عن تنفيذ قواتهم عمليات عسكرية واسعة في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد ضد الكيان الصهيوني.

وأفاد العميد سريع، في بيان، بتنفيذ 6 عمليات عسكرية على 6 سفن في البحر الأبيض المتوسط والبحرين الأحمر والعربي في إطار توسيع المرحلة الرابعة، بمشاركة القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية.

وأضاف ” تضرر سفينة (LAAX) بشكل كبير إثر إصابة مباشرة لها في البحر الأحمر، بالإضافة إلى سفينتي (MOREA) و(Sealady)”.

وأوضح سريع أنه تم تنفيذ العمليات الثلاث في البحر الأحمر بالصواريخ البحرية والباليستية والطائرات المسيرة، بينما تم استهداف سفينتي (ALBA) و(Maersk HARTFORD) الأمريكية في البحر العربي بالصواريخ والطائرات المسيرة، فيما تم استهداف سفينة (MINERVA ANTONIA) في البحر الأبيض المتوسط بعدد من الصواريخ المجنحة.

وأكد أنه تم استهداف كافة السفن المذكورة لانتهاكها قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة، مضيفاً أن العمليات الواسعة تأتي انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على جرائم العدو الصهيوني بحق النازحين في منطقة رفح.

ولفت متحدث القوات المسلحة اليمنية إلى أنهم لن يترددوا” بعون الله في استهداف كافة السفن التي تتعامل مع العدو الإسرائيلي في منطقة العمليات المعلن عنها بغض النظر عن وجهتها”، مؤكداً استمرار عملياتهم العسكرية حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ووجه سريع التحية للمقاومة الفلسطينية الباسلة في قطاع غزة وكافة الأحرار المساندين لها في لبنان والعراق.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com