تعهد سعودي لأمريكا باستئناف الحرب على اليمن

الأحقاف نيوز / متابعات

رفعت السعودية، الاثنين، النقاب عن كواليس قرار واشنطن رفع الحظر عن بيع الأسلحة الهجومية لها لأول مرة منذ صعود جو بايدن إلى السلطة في الولايات المتحدة.

وافاد علي الشهابي، المحلل السعودي المقرب من بن سلمان، بأن قرار رفع الحظر مرتبط بما وصفها الطريقة التي تصرف بها الحوثيون بعد السابع من أكتوبر في إشارة إلى اعلان اليمن الدخول على خط طوفان الأقصى وحظر الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي وصولا إلى البحر المتوسط.

وأشار الشهابي، وفق ما نقلت عنه صحيفة الفايننشال تايمز البريطانية، بان تسليح السعودية اصبح اكثر أهمية بالنسبة للولايات المتحدة بعد الاحداث الأخيرة في المنطقة وابرزها سلوك من وصفهم بـ”الحوثيين”..

كما المح إلى تقديم بلاده تعهد لأمريكا باستئناف الحرب على اليمن ضمن ما اعتبره اتفاق دفاعي مشترك لمواجهة التهديد المشتركة لبلاده وإسرائيل في المنطقة.

وكانت إدارة بايدن تحدثت عن توجه جديد لرفع الحظر عن بيع الأسلحة الهجومية للسعودية ، حيث يرجح صدور قرار خلال هذا الأسبوع ..

والقرار يعد الأول من نوعه منذ توقيع بايدن عقب انتخابه مرسوم بحظر بيع الأسلحة الهجومية للرياض ..

والقرار الجديد لبايدن يأتي في وقت كثفت فيه الولايات المتحدة حراكها في ملف التطبيع بين الرياض وتل ابيب ضمن اتفاق دفاعي مشترك يتم وضع اللمسات الأخيرة عليه ، وفق الإدارة الامريكية.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com