اليمن يفرض جرعات سعرية جديدة في “إسرائيل”

الأحقاف نيوز / متابعات

تحدثت صحيفة كالكاليست الإسرائيلية، عن تعرض اقتصاد الاحتلال لخسائر جديدة جراء استمرار الحصار اليمني المفروض على الملاحة الإسرائيلية.

وقالت الصحيفة في تقرير، إن الحصار البحري من ‎اليمن تسبب في زيادة أسعار المواد الخام وارتفاع تكاليف الإنتاج والتكاليف اللوجستية.

وأوضحت أن شركة “مهادرين” “الإسرائيلية” تضررت من استمرار القيود على الملاحة في ‎البحر الأحمر، والتأخير في الشحنات أدى لإتلاف الفاكهة المرسلة إلى الشرق وأستراليا.

وأضافت أن “شركة الأغذية “الإسرائيلية” “أوسم” قامت برفع أسعار منتجاتها مرة أخرى بنسبة تصل ما بين 4.5 و 6%، وسبق وأن اعلنت عن زيادة في الأسعار تصل إلى 9%”.

وفي وقت سابق، تحدثت صحيفة “كالكاليست” العبرية، عن جرعات سعرية جديدة تشهدها الأسواق الإسرائيلية، تزامناً مع استمرار الحصار اليمني المفروض على الملاحة الإسرائيلية.

وأفادت الصحيفة في تقرير، بارتفاع الأسعار في ‎”إسرائيل” بنسبة تصل إلى 10% في شهر مايو، ما دفع إلى قفزة في مبيعات التجزئة، والتي بلغت 14 مليار شيكل (أكثر من 3.7 مليارات دولار) في الفترة (يناير – أبريل)، وسط استمرار الحرب.

ويأتي ارتفاع الأسعار في الداخل الإسرائيلي، نتيجة استمرار الحرب في غزة، خاصةً مع توسيع القوات المسلحة اليمنية نطاق الحصار على الملاحة الإسرائيلية إلى البحر المتوسط، ما يفرض تكلفة باهظة على شحن ونقل البضائع إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com