الإصلاح يلوح بالانسحاب من تحالف السلطة بعدن

الأحقاف نيوز / متابعات

لوح حزب الإصلاح، السبت، بالانسحاب من تحالف القوى اليمنية الموالية للتحالف جنوب اليمن.

وشن الأمين العام للحزب محمد اليدومي هجوم غير مسبوق على ما يعرف بـ”التحالف الوطني للقوى السياسية” والذي يضم القوى المنخرطة بسلطة الرئاسي وحكومة عدن.

واكد اليدومي في مقالة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي فشل التكتل هذا الذي يتراسه رشاد العليمي في تحقيق اهداف المعنل ، مشيرا إلى انزلاقه بمخطط ما وصفه بالفساد والفشل والانشغال بالمصالح الانانية وسفاسف الأمور وتتبع عثرات بعضهم البعض ..

والمح اليدومي في ختام مقاله إلى نيته الانسحاب من التحالف بذريعة انه لا يمكن الاستفادة منه في ظل غياب الرغبة الصادقة بتحقيق الهدف,.

وكانت الولايات المتحدة أعادت تشكيل ما يسمى بـ”التحالف الوطني” مع ضم قوى جديدة له كالانتقالي وطارق صالح نظمت له اول اجتماع بعدن تحت وصاية المعهد الديمقراطي الأمريكي والوكالة الامريكية للتنمية الدولية ..

ولم يتضح بعد دوافع هجوم اليدومي على التحالف الذي مثله فيه القائم بأعمال رئيس الإصلاح عبدالرزاق الهجري وما اذا كانت مجرد مناورة للحصول على مزيد من المكاسب ام يعكس توجه حزبي جديد، لكن تزامن تصريحات اليدومي مع التقارير التي تتحدث عن وعود أمريكية للقوى الجنوبية بشأن حل دبلوماسي للقضية الجنوبية يعكس قلق الحزب من اقصائه.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com