حشد مليوني في صنعاء يتوعد : لا خطوط حمراء

الأحقاف نيوز / متابعات

تجدد الحشد المليوني في العاصمة صنعاء ، الجمعة ، دعما ومناصرة لغزة .

المسيرة التي حملت شعار “مع غزة.. ثبات الموقف واستمرارية الجهاد” أكدت ان الشعب اليمني يقف صفا واحدا مع غزة وفلسطين ، وأعلنت تأييد العمليات العسكرية اليمنية , وأكدت أنه لا توجد أي خطوط حمراء أمام القوات المسلحة اليمنية، وأن أي تصعيد سيقابل بالتصعيد .

وأدان بيان المسيرة قرار المحكمة الجنائية الدولية بحق ثلاثة من قادة المقاومة الفلسطينية , واستنكر التخاذل العربي تجاه فلسطين .

وفي المسيرة تلا متحدث القوات المسلحة بصنعاء العميد يحيى سريع بيانا للقوات المسلحة، أعلن فيه عن تنفيذ ثلاث عمليات نوعية ضد سفينتين إسرائيليتين وأخرى يونانية

وأوضح العميد سريع أن العملية الأولى استهدفت سفينةMSC ALEXANDRA ) ) الإسرائيليةَ في البحر العربي بعدد من الصواريخ الباليستية.

وأشار إلى أن العملية الثانية جاءت في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد واشتركت في تنفيذها القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية ضد سفينة (YANNIS) التابعة لشركة Eastern Mediterranean Maritime اليونانية أثناء مرورها من البحر الأحمر وكانت الإصابة دقيقة.. مبينا أن هذه العملية جاءت بعد وصول ثلاث سفن تابعة لذات الشركة إلى موانئ فلسطين المحتلة بتاريخ الرابع والخامس من مايو الجاري.

ولفت العميد سريع إلى أن العملية الثالثة تمثلت في استهداف القوة الصاروخية سفينةESSEX) ) الإسرائيلية بعدد من الصواريخ في البحر الأبيض المتوسط أثناء قيامها بانتهاك قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com