قناة : عمليات منظمة لتهريب العملة الصعبة عبر مطار عدن

الأحقاف نيوز / متابعات

كشفت مصادر في الحكومية الموالية للتحالف ، عن نشاط منظم لإخراج كميات كبيرة من العملات الأجنبية شهرياً من اليمن إلى الخارج، بدون علم البنك المركزي في عدن.

ونقلت قناة “يمن شباب” عن تلك المصادر قولها إنه يتم ترحيل 300 مليون ريال سعودي شهرياً عبر طيران اليمنية من مطار عدن إلى مطار جدة وبدون علم البنك المركزي في عدن.

وأوضحت أن مسؤولين حكوميين وقيادات مرتبطة بدول التحالف، الذي شن الحرب على اليمن عام 2015، على علم بسحب العملات من السوق اليمنية وإرسالها للسعودية.

وأفادت المصادر بأنه خلال يومي 1 و6 مايو فقط تم ترحيل 73 مليون ريال سعودي تابعة لبنك التسليف الزراعي وشركات صرافة إلى مدينة جدة.

ومن جانبهم، أبدى اقتصاديون استغرابهم من ترحيل مبالغ مهولة بالعملة الصعبة إلى خارج اليمن بدون قيام البنك المركزي في عدن بأي إجراءات تمنع ذلك.

وأضافوا أن عملية نقل أموال البنوك إلى الخارج أمر اعتيادي، والمفترض ترتيب ذلك عبر البنك المركزي، مؤكدين أن عملية نقل الأموال بدون تنسيق وترتيب عبر البنك المركزي تحتسب عملية تهريب.

يأتي ذلك في وقت تشهد العملة المحلية في مناطق سيطرة الحكومة الموالية للتحالف تراجعاً مستمراً أمام العملات الأجنبية، حيث وصل سعر صرف الريال أمام الدولار، خلال تعاملات الخميس، في عدن 1706 ريالات للدولار الواحد.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com