الحوثي يعلن عن عمليتين في البحر المتوسط ويوجه رسالة لروسيا والصين

الأحقاف نيوز / متابعات

أكد قائد أنصار الله في اليمن، عبدالملك الحوثي، أن أي خطوات تصعيدية للاحتلال الإسرائيلي باتجاه رفح فهذا يعني تصعيد جبهات الإسناد في لبنان والعراق واليمن.

وقال الحوثي في خطاب متلفز، إنهم لن يألو جهدا في جبهة اليمن على تقوية المرحلة الرابعة والإعداد لما بعدها في المرحلة الخامسة وغيرها، لافتاً إلى أنه يأمل “إن شاء الله أن يشترك معنا إخوتنا العراقيون فيما يتعلق بالمرحلة الرابعة”.

وبخصوص مستجدات العمليات اليمنية المساندة لغزة، أكد الحوثي، أن جبهة اليمن في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، نفذت 40 عملية ضد العدو الصهيوني بـ211 صاروخا، مبيناً أنه تم تنفيذ 7 عمليات هذا الأسبوع بـ 13 صاروخا باليستيا ومجنحا ومسيرة في البحر الأحمر، وخليج عدن والمحيط الهندي.

وأوضح الحوثي أنه “بدأ التدشين هذا الأسبوع باتجاه البحر الأبيض المتوسط بعمليتين”، مشيراً إلى أن العمليات على السفن الأمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن بلغت أكثر من 100 هجوم بالصواريخ والمسيرات.

ولفت إلى أن الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني يسعون لتغيير مسارهم في المحيط الهندي بالابتعاد شرقا وذلك يضيف عليهم كلفة أكبر، مبيناً أنه كلما ابتعد الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني أكثر كلما ساهموا في تطوير مدى الصواريخ والمسيرات.

وأضاف أن “المرحلة الرابعة من التصعيد مهمة لأنها تستهدف سفن جميع الشركات التي تنقل البضائع للعدو الإسرائيلي باتجاه أي ميناء”، موضحاً أن الشركات التي تنقل البضائع للعدو الإسرائيلي سيتم استهداف سفنها في أي مكان تطاله قدرات الجيش اليمني.

وقال قائد الأنصار في خطابه، إنه يآمل “من الصين وروسيا ومختلف الدول الآسيوية والأوروبية أن تتفهم الإجراء فيما يتعلق بالنقل إلى بقية الموانئ الفلسطينية المحتلة لصالح العدو الإسرائيلي”.

وتابع “على الجميع أن يكف عن النقل للموانئ الفلسطينية المحتلة وإجراء بلدنا من دافع إنساني وأخلاقي وديني، ومن مصلحة كل الشركات أن تتوقف عن النقل لصالح العدو الإسرائيلي باتجاه البحر الأبيض المتوسط أو في أي اتجاه”.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com