المحكمة العليا تؤيد حكم الإعدام بحق قاتل الطفلة ” حنين البكري “

الأحقاف نيوز / متابعات

أقرت المحكمة العليا للجمهورية في عدن، يوم الخميس، تأييد الحكم بإعدام قاتل الطفلة حنين البكري.

وقالت مصادر حقوقية، إن المحكمة العليا أقرت الحكم الصادر من محكمة استئناف عدن المؤيد لحكم محكمة المنصورة الابتدائية القاضي بالإعدام قصاصاً لقاتل الطفلة حنين البكري وهي الجريمة التي وقعت عشية عيد الأضحى المبارك العام الماضي.

وفي نهاية أكتوبر الماضي، قضت الشعبة الجزائية الأولى في محكمة الاستئناف بتأييد الحكم الابتدائي الصادر من محكمة المنصورة الابتدائية بتاريخ 2023/8/7م بكافة فقراته الذي قضى بإعدام حسين محمد حسين هرهرة رمياً بالرصاص حتى الموت قصاصاً شرعياً لقتله عمداً وعدواناً المجني عليها حنين إبراهيم سالم البكري.

وأضافت بأن المحكمة قضت بقبول طعن الاستئناف المقدم من المستأنف حسين محمد حسين هرهره بواسطة محاميه علي بارحم، في “الموضوع تأييد الحكم الابتدائي الصادر من محكمة المنصورة الابتدائية لعام 45 بتاريخ 20 محرم 45 الموافق 2023/8/7م بكافة فقراته لموافقة لصحيح الشرع والقانون”.

وأشارت إلى أن الحكم قضى أيضا بإلزام المحكوم عليه بـ “دفع اتعاب المحاماة ومخاسر التقاضي في هذه المرحلة مبلغ مليون ومائتا ألف ريال يمني”.

وفي السابع من أغسطس الفائت أصدرت محكمة المنصورة الابتدائية، برئاسة القاضي عصام صالح جرز حكما أدان “حسين محمد حسين هرهرة” بجريمة القتل العمد للطفلة حنين ابراهيم سالم البكري” ومعاقبته “بالإعدام رميا بالرصاص حتى الموت قصاصا شرعيا لقتله عمدا وعدوانا نفسا معصومة الدم.

وقُتِلت الطفلة حنين البكري برصاص المتهم (حسين هرهرة) قبيل عيد الأضحى بيوم واحد (يوم عرفه) إثر خلاف عقب حادث تصادم مركبة الجاني مع مركبة والد الضحية التي كانت برفقة والدها وشقيقتها راوية التي أصيب في الحادثة..

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com