مركز بحري دولي يحذر عن سلاح يمني جديد

الأحقاف نيوز / متابعات

كشف مركز دولي مختص بالأمن البحري ، عن معضلة يمنية يواجهها التحالف بقيادة امريكا في البحر الأحمر .

وقال مركز الأمن البحري الدولي ( CIMSEC ) في تقرير له إن ” التحالف البحري الغربي في البحر الأحمر يواجه تحديًا جديدًا وصعبًا، لمواجهة الغواصات المسيّرة اليمنية “.

مضيفاً: ” الغولصات المسيّرة اليمنية تشكل تحديًا كبيرًا للعمليات البحرية الغربية المصممة في المقام الأول لمواجهة التهديدات السطحية والجوية

وتابع: ” ظهور تهديد الغواصات المسيّرة اليمنية يستلزم إعادة تقييم شاملة لاستراتيجيات وتكتيكات الدفاع البحري المستخدمة في البحر الأحمر “.

مؤكداً أن ” الدفاعات البحرية التقليدية المصممة لمواجهة التهديدات السطحية والجوية غير فعالة ضد الغواصات المسيّرة، وهذا يمثل تحديًا كبيرًا وصعبًا للبحرية الغربية في البحر الأحمر “.

موضحاً أن ” تأثير الغوصات المسيّرة اليمنية، يمتد إلى ما هو أبعد من الأضرار المحتملة للسفن الفردية، ووجود تهديد مثل هذا تحت سطح البحر يعد أمرًا مدمرًا “.

مبيناً أن ” عملية اكتشاف الغوصات المسيّرة اليمنية، بالقدرات العسكرية الحالية، مع وجود البيئة الصوتية للشحن البحري في البحر الأحمر، تعتبر معقدة “.

معتبرا أن ” تهديد الغواصات المسيّرة اليمنية، يقدم تذكيرًا صارخًا بالحاجة إلى التكيف المستمر والابتكار في مجال الحرب البحرية “.

لافتاً إلى “أن أزمة البحر الأحمر بمثابة لحظة محورية، تقدم دروسًا في الأمن البحري “.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com