قائد العملية الأوروبية “أسبيدس” يعلن عدم القدرة على انجاز مهمته ويطلق نداء للمساعدة

الأحقاف نيوز / متابعات

كشف قائد العملية البحرية الأوروبية في البحر الأحمر (أسبيدس) الأميرال فاسيليوس ، عن تصاعد الهجمات التي تشنها قوات صنعاء ضد السفن المرتبطة بإسرائيل ، مؤكدا عدم قدرة قواته على مواجهة تلك الهجمات التي أصبحت أكثر حدة .

وقالت مجلة ( دير شبيغل ) الألمانية إن ” فاسيليوس حذر بشكل عاجل في اجتماع سري في بروكسل الأسبوع الماضي ، من أن الخطر الناجم عن الهجمات من اليمن أصبح أكثر حدة من أي وقت مضى “.

مضيفة أن ” قائد العملية البحرية الأوروبية في البحر الأحمر أطلق نداء للمساعدة ، وحذر من أنه لم يعد قادرًا على إنجاز مهمته ، نتيجة انسحاب السفن الحربية ، وعدم وجود ما يكفي من القطع الحربية “.

مشيرة إلى ” أن فاسيليوس أكد أن عدداً قليلاً جداً من الدول ترسل سفناً حربية إلى المنطقة ، وانه لم يعد قادراً على إنجاز مهمته “.

لافتة إلى ” تأكيد فاسيليوس أنه بعد انسحاب الفرقاطة الألمانية ( هيسن ) لن يكون لديه سوى ثلاث سفن حربية تحت تصرفه للأشهر المقبلة ، في حين يحتاج لمهمته على الأقل 10 سفن حربية ، ودعما جويا من طائرة بدون طيار أو طائرة دورية بحرية “.

ونقلت المجلة الالمانية عن قائد العملية البحرية الأوروبية في البحر الأحمر ، قوله : ” لقد نجح اليمنيون في التغلب على الدفاع الجوي لسفن الاتحاد الأوروبي بسرب من الطائرات المسيّرة، وألحقوا أضرارًا بسفينة تجارية كانت تحت حماية سفن المهمة “.

مرجحة أن ” لا يتلقى قائد العملية البحرية الأوروبية في البحر الأحمر سفنًا إضافية، على الرغم من النداء العاجل الذي وجهه “.

مؤكدة أن ” دبلوماسيين من الاتحاد الأوروبي ، أكدوا فشل مهمة (أسبيدس) والعملية الموازية التي تقودها الولايات المتحدة في البحر الأحمر “.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
المزيد..

مجلة “إيكوال تايمز” البلجيكية: تصدير مدافع “سيزار” الفرنسية للإمارات أو قاذفات “تايفون” و”تورنيدو” ومكوناتها للسعودية يشكّل انتهاكاً

الأحقاف نيوز / متابعات نوهت مجلة “إيكوال تايمز” البلجيكية أن تصدير مدافع “سيزار” الفرنسية للإمارات أو قاذفات “تايفون”…
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com