موقع روسي: نطاق الهجوم اليمني مثير للدهشة: فقد أصيبت سفينة على بعد 600 كيلومتر قبالة سواحل اليمن

الأحقاف نيوز / متابعات

أثار الهجوم على سفينة MSC Orion في المحيط الهندي تساؤلات حول كيفية تمكن اليمنيين من ضرب هدف متحرك على بعد مئات الكيلومترات، حسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس في 1 مايو/أيار. كان الهجوم على سفينة MSC Orion، الذي وقع على بعد حوالي 600 كيلومتر قبالة سواحل اليمن، أول هجوم مؤكد طويل المدى من قبل اليمنيين، وهكذا، أصبح لدى مقاتلي أنصار الله، على الأرجح، القدرة على ضرب أهداف بعيدة في المحيط الهندي.

وتعرضت سفينة حاويات ترفع العلم البرتغالي، ولها علاقات محتملة مع إسرائيل، لهجوم بطائرة بدون طيار في منطقة نائية في بحر العرب، وهذا ما يؤكد تصريح العميد سريع بشأن الهجوم عليها يوم 30 إبريل/نيسان.

وبحسب مركز المعلومات البحرية المشتركة، الذي يعمل ضمن القوات البحرية المشتركة التي تقودها الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، فإن الهجوم وقع يوم الجمعة الماضي 26 أبريل/نيسان، وبعد الحادث، اكتشف الطاقم حطامًا من الطائرة بدون طيار على متنها، وقال المركز إن السفينة “لم تتعرض سوى لأضرار طفيفة وجميع أفراد الطاقم الذين كانوا على متنها بخير”.

وترتبط سفينة الحاويات MSC Orion بشركة Zodiac Maritime ومقرها لندن، وهي جزء من مجموعة Zodiac Group التابعة للملياردير الإسرائيلي إيال عوفر، وكانت السفينة تبحر نيابة عن شركة البحر الأبيض المتوسط ​​للشحن ومقرها نابولي بإيطاليا، ويقدر مركز المعلومات البحرية المشترك أن “MSC Orion قد تم استهدافها على الأرجح بسبب انتمائها الإسرائيلي “.

وأثار الهجوم على الفور تساؤلات حول كيفية قيام أنصار الله في اليمن بضرب هدف متحرك على بعد مئات الكيلومترات قبالة سواحل اليمن. وتقع منطقة الهجوم الرئيسية حتى الآن في البحر الأحمر وخليج عدن ومضيق باب المندب الضيق، الذي يربط ممرين مائيين رئيسيين للتجارة الدولية، وتقع هذه المواقع بالقرب من الساحل اليمني – على عكس موقع الهجوم على سفينة MSC Orion.

ومن المهم أن نلاحظ أن أنصار الله لديهم قوة بحرية استكشافية، ولكن هل يستطيعون الوصول إلى الأقمار الصناعية أو غيرها من القدرات المتطورة للتحكم في الطائرات بدون طيار بعيدة المدى؟ لذلك من الواضح أنه لم يكن من الممكن أن يحدث بدون مساعدة دول أخرى مناهضة للغرب الجماعي.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com