الجيش الأمريكي يكشف حجم خسائره في البحر الأحمر

الأحقاف نيوز / متابعات

أكد مسؤولون أمريكيون بارزون ، تصاعد هجمات قوات صنعاء على القطع الحربية الأمريكية في البحر الأحمر ، وكشفوا عن خسائر مهولة في الصواريخ نتيجة الاشتباكات .

وقال وزير البحرية الأمريكية ديل تريو خلال جلسة استماع “الكونغرس ” : ” قواتنا خاضت 200 اشتباك مع صواريخ وطائرات بدون طيار اُطلقت من اليمن “.

مضيفاً : ” تم إطلاق النار على سفننا مباشرة وعلى البحارة في جميع أنحاء البحر الأحمر، وقد فقدنا للأسف 3 من عناصر قواتنا الخاصة “.

من جانبها أكدت رئيسة العمليات البحرية الأدميرال ليزا فرانشيتي ، خلال جلسة الاستماع ذاتها أن ” التهديد من اليمن كبير وصعب للغاية “.

من جهته ، أوضح رئيس لجنة الخدمات العسكرية بمجلس النواب الأميركي مايك روجرز أن ” البحرية تقوم بتنفيذ العمليات بوتيرة أسرع بكثير من المخطط لها، حيث تستهلك الصواريخ بسرعة، وتحرق الوقود، وتمدد فترات الانتشار أثناء الدفاع في البحر الأحمر وحماية إسرائيل “.

وعلق السيناتور الأمريكي دان سوليفان ، في جلسة الاستماع ، على انسحاب حاملة الطائرات من البحر الأحمر ، قائلاً: ” حاملة الطائرات ( يو إس إس دوايت أيزنهاور) ومعها مدمرة حربية غادرتا البحر الأحمر مطرودتين من قبل اليمن “.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com