الحوثي يعلن استهداف 107 سفينة ويكشف عن انسحاب 18 بارجة أمريكية وأوروبية من البحر الأحمر

الأحقاف نيوز / متابعات

أكد قائد أنصار الله في اليمن، عبدالملك الحوثي، الخميس، استمرار العمليات العسكرية اليمنية المساندة لغزة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن القطاع.

وقال الحوثي في خطاب متلفز، إنهم نفذوا هذا الأسبوع بعون الله تعالى 8 عمليات في خليج عدن والبحر العربي، وصولا إلى المحيط الهندي، وجنوب فلسطين، استهدفوا خلالها 6 سفن مرتبطة بالعدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني، فيما نفذت العمليات الثمان بـ 33 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة.

وأوضح أن إجمالي إجمالي عدد السفن المستهدفة المرتبطة بالعدو الإسرائيلي والأمريكي، ارتفع إلى 107، مبيناً أن إجمالي العمليات المنفذة منذ بداية معركة طوفان الأقصى بلغت 156 عملية في البحر وجنوبي فلسطين المحتلة.

وأضاف أن العمليات ضد السفن نفذت بعدد 606 صاروخ باليستي، ومجنح وطائرة مسيرة منذ بداية عملية إسناد عملية طوفان الأقصى، فيما تم قصف أهداف العدو في فلسطين المحتلة بعدد 111 ما بين صاروخ باليستي ومجنح وطائرة مسيرة.

وكشف قائد الأنصار، عن انسحاب 10 قطع حربية أمريكية و8 أوروبية من البحر الأحمر، مؤكداً أن الانسحاب يعود إلى الشعور باليأس والإخفاق في منع عملياتنا أو الحد منها.

وتابع” الأعداء باتوا يرون أنفسهم يطلقون النار دون نتيجة أو تأثير وفي حالة خوف شديد وكلفة مالية هائلة”، لافتات إلى أن ثمة انزعاج وقلق شديد لدى الأعداء من العمليات التي امتدت إلى المحيط الهندي.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com