طلاب جامعة حضرموت يرفضون زيادة الرسوم الدراسية ويطالبون بتحسين جودة الخدمات الجامعية

الأحقاف نيوز / متابعات

نظم الإتحاد العام لطلاب جامعة حضرموت، وقفة احتجاجية لطلاب الجامعة، للتعبير عن رفضهم للقرارات المجحفة حول زيادة الرسوم الدراسية، ومطالبين بتحسين جودة الخدمات الطلابية، وفتح تحقيق في السرقات المتكررة للسكنات الجامعية ووضح حدًا لها.

وتأتي هذه الوقفة ضمن البرنامج التصعيدي الذي أعلنه الاتحاد منذ بداية الأسبوع، حيث شهدت حضور وتفاعل الكثير من الطلاب، واحتشد الطلاب أمام مجمع الكليات بالمساكن، بقيادة رئيس الاتحاد البراء بن قفلة وعدد من قيادات الاتحاد العام، والطلاب.

وشهدت الوقفة حضور عدد من وسائل الإعلام المختلفة التي نقلت معاناة الطلاب، وتخلل الوقفة قراءة بيان معبر عن مطالب الطلاب المشروعة وهتافات تطالب بتلبية مطالبهم واحتياجاتهم من قِبل رئاسة الجامعة والحكومة.

وطالب المحتجون الحكومة والسلطة بالتدخل لدعم الجامعة، وعدم رمي مصاريفها على كاهل الطلاب وأسرهم، مناشدين رئاسة الجامعة بالإصغاء لمطالب الطالب الجامعي، وإعادة النظر في زيادة الرسوم الدراسية ورسوم القيد لطلاب الجامعة، وأكد الطلاب على ضرورة قيام الجامعة بدورها في إجراء تحقيقات حول السرقات المتكررة التي تحصل في السكنات الجامعية والتي كان آخرها اختفاء مؤونة التغذية المخصص للطلاب، وإدانة هذه الجرائم غير الأخلاقية.

وطالب المحتجون السلطات المحلية إلى دعم مواصلات الطلاب القادمين من مناطق بعيدة ودعم تغذية السكنات، إضافة إلى تحسين الخدمات الطلابية المتردية.

وفي ختام الوقفة، تقدم رئيس الاتحاد البراء بن قفلة، بالشكر للطلاب الذين حضروا وشاركوا في الوقفة. ومعبرًا عن تقديره لظروف الطلاب الذين أرادوا حضور الوقفة ولم يستطيعوا الحضور وذلك لتوافق الوقفة مع تقديم اختباراتهم الشهرية. ومعربًا عن أسفه لوضع العراقيل التي تحول الطلاب أمام مشاركتهم في الوقفة، وعدم تفريغهم للمطالبة بحقوقهم المشروعة والعادلة والتي كفلها لهم الدستور والقانون والأعراف في حرية التعبير عن الرأي والتظاهر السلمي.

مؤكدًا أن الوقفة لم يُقصد من خلالها حشد الآلاف وإنما كان الهدف منها تعبيري نوصل من خلالها رسالة الطلاب، ومشددًا على أهمية استمرار الوقفات الحقوقية والبرنامج التصعيدي وفق ما هو مخطط له حتى تحقيق مطالب الطلاب.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com