عشية مصالحة بين الإصلاح والانتقالي والمؤتمر.. توقيع على ميثاق شرف أمريكي في اليمن

الأحقاف نيوز / متابعات

اجرت الولايات المتحدة، الثلاثاء، مصالحة جديدة بين القوى اليمنية الموالية لها جنوب اليمن.. يتزامن ذلك مع تحركات مكثفة في ملف اليمن .

ونظم المعهد الديمقراطي الأمريكي ووكالة التنمية الامريكية لقاء سياسي للقوى اليمنية الموالية للتحالف جنوب اليمن يعد الأول من نوعه منذ بدء الحرب على اليمن في مارس من العام 2015.

وضم اللقاء قيادات رفيعة في المجلس الانتقالي ، سلطة الامر الواقع جنوب اليمن، وحزب الإصلاح، جناح الاخوان المسلمين، إضافة إلى تيارات في المؤتمر ابرزها تيار صالح وطارق صالح وبقية القوى الجنوبية.

وبحسب بيان رسمي فقد اتفقت القوى على ميثاق جديد من 7 نقاط ابرزها حل القضية الجنوبية كقضية رئيسية ومدخل لحل جميع القضايا وإعادة جميع مؤسسات الدولة للعمل من عدن إضافة إلى تعزيز مكافحة الإرهاب والفساد تقديم الدعم اللازم لضمان عمل الحكومة الموالية للتحالف وتشكيل لجنة جديدة لإنشاء تكتل سياسي جديد يضم كافة تلك القوى.

ولم يتضح دوافع أمريكا من هذه الخطوة وما اذا كانت ترتيبا لتصعيد عسكري ام ضمن مساعي الحل السياسي لكن تضمين الميثاق الأمريكي الجديد للقوى اليمنية الموالية له بند استعادة مؤسسات الدولة وما وصفته بـ”انهاء الانقلاب” يشير إلى أنها ضمن ترتيبات جديد لتفجير الوضع عسكريا.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com