اتحاد طلاب جامعة حضرموت يرفض الزيادة في رسوم التسجيل

الأحقاف نيوز / متابعات

جدد الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت، رفضه للزيادة التي أقرتها رئاسة الجامعة في رسوم التسجيل والقبول التي جرى اعتمادها هذا العام والتي تصل في بعض التخصصات إلى 100%، معلناً عن برنامج تصعيدي للمطالبة بالحقوق.

وأصدر الاتحاد البيان رقم “2” بشأن عدم تجاوب رئاسة الجامعة مع مطالب الطلاب التي رفعها بشأن إعادة النظر بقرار الزيادة التي وصفها بالجنونية في الرسوم الدراسية بما يتناسب مع الظروف الاقتصادية المتردية للطلاب والمجتمع بشكل عام.

وأشار البيان، إلى أن الزيادة في الرسوم تشكل عبئاً كبيراً على كاهل الطلاب وأسرهم وتهدد بحرمانهم من حقهم في التعليم الجامعي خصوصا في ظل الظروف والأوضاع الاقتصادية التي تسوء عاما بعد عام.

وأعلن الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت عن برنامج تصعيدي في حال استمرار تجاهل رئاسة الجامعة تنفيذ مخرجات المحضر الذي تم توقيعه بين السلطة المحلية ورئاسة الجامعة والاتحاد والقطاع الخاص في دعم مواصلات الطلبة وإيجاد حلول سريعة لذلك.

ودعا الاتحاد لتنظيم وقفة احتجاجية حاشدة أمام ديوان رئاسة الجامعة يوم الثلاثاء 30 أبريل 2024م، مهددا بمواصلة التصعيد والفعاليات الاحتجاجية حتى يتم الاستجابة لمطالب الطلاب.

كما أعلن الاتحاد رفع الشارات الحمراء من قبل الطلاب في كافة كليات الجامعة والسكنات خلال فترة الدوام الجامعي، بدءاً من يومي الأحد والاثنين. وكذا تصعيد الفعاليات الاحتجاجية حتى يتم الاستجابة لمطالب الطلاب.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
المزيد..

دعوة الوسائل الاعلامية لحضور المؤتمر الصحفي اليوم السبت 18 ديسمبر ٢٠٢١م، للتعريف بالهيئة الحقوقية الحضرمية (الأهداف وخطوات التصعيد)، والتحضير للعصيان المدني

الأحقاف نيوز / اخبار محلية ناقش المشاركون في الاجتماع المصغر للهيئة الحقوقية الحضرمية، تحليلا  وتقييميا لفعالية الإضراب الشامل…
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com