اضطراب مداري يهدد اليمن

الأحقاف نيوز / متابعات

اطلق تحذير جديد من تأثر مناطق شرقي وغربي اليمن باضطراب مداري قد يؤدي الى امطار وسيول منتصف الأسبوع الجاري .

وتوقع مركز الإنذار في حضرموت ، سواحل محافظات حضرموت والمهرة وأرخبيل سقطرى وشبوة وأجزاء من المحافظات الغربية جراء الأضطراب المداري ، و تبدأ من مساء الاثنين حتى نهاية الأسبوع الجاري.

موضحا ان ذروة التأثيرات ستبدأ مساء غدٍ الأحد على أرخبيل سقطرى، وتصل صباح الثلاثاء القادم إلى أجزاء من سواحل محافظتي المهرة وحضرموت، وستتواصل على هذه المناطق حتى صباح الخميس؛ الثاني من مايو 2024.

وأشار إلى أنه من المتوقع خلال هذه الفترة أن تنشط تشكيلات من السحب الركامية التي ستتحول إلى رعدية في فترات من بعد الظهيرة على كل من: مديريات ساحل محافظة حضرموت وأجزاء محدودة من الهضاب والأودية الداخلية تشمل محافظات المهرة وأرخبيل سقطرى، التي ستتأثر بهطول أمطار متفاوتة الغزارة مع تدفق السيول المحلية على بعض الشعاب والأودية وفروعها.

ودعا البيان، الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وعدم المجازفة في عبور الأودية والمنحدرات الجبلية حال جريانها ورفع المركبات عن بطونها وفروعها، اتخاذ التدابير اللازمة على الطرقات نظراً لتدني مستوى الرؤية الأفقية جراء تشكل الضباب.

ونبه المركز، المواطنين إلى ضرورة اتباع إرشادات السلامة من مخاطر العواصف الرعدية والرياح الهابطة المصاحبة، وعدم ملامسة أعمدة الإنارة والموصلات الكهربائية أثناء وبعد هطول الأمطار والابتعاد عن الأجسام المتطايرة.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com