صحيفة روسية: اليمن وجه ضربة دقيقة للأسطول الأمريكي

الأحقاف نيوز / متابعات

أعلنت اليمن، عن عمليات عسكرية جديدة ضد السفن الأمريكية والإسرائيلية، فضلا عن مدمرة أمريكية في خليج عدن والمحيط الهندي بعد توقف دام أسبوعا.

“رداً على ظلم الشعب الفلسطيني والعدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا، نفذت البحرية اليمنية عملية عسكرية ضد السفينة الأمريكية (ميرسك يوركتاون) في خليج عدن باستخدام عدد من الصواريخ المناسبة من السفن” وقال يحيى سريع لقناة المسيرة التلفزيونية إن الضربات أصابت بدقة.
وفي الوقت نفسه، نفذ سلاح الجو اليمني عمليتين عسكريتين استهدفت إحداهما مدمرة أمريكية في خليج عدن باستخدام عدد من الطائرات بدون طيار، وعملية أخرى استهدفت سفينة إسرائيلية (MSC VERACRUZ) في المحيط الهندي باستخدام طائرات مسيرة، وأضاف أن “عددا كبيرا من الطائرات المسيرة حققت أهدافها بنجاح”.
ولم يحدد المتحدث باسم القوات المسلحة المدة التي تعرضت فيها السفن للهجوم، لكن شركة الأمن البحري البريطانية أمبري أبلغت عن الحادث قبالة سواحل ميناء عدن اليمني.
وأشار المتحدث العسكري إلى أن “القوات المسلحة اليمنية ستستمر في عرقلة ملاحة السفن أو الشحنات المرتبطة بإسرائيل إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحر الأحمر والعربي وكذلك في المحيط الهندي حتى انتهاء العدوان ورفع الحصار” عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com