تفعيل ورقة الامارات لعرقلة اتفاق اليمن والسعودية

الأحقاف نيوز / متابعات

بدأت الولايات المتحدة، الأربعاء ، العزف على وتير الخلافات الإماراتية – السعودية في محاولة لخلط الأوراق الهادفة للدفع بعملية السلام في اليمن.

وافاد المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ في تصريح صحفي بضرورة حصول توافق إقليمي وتعاون للدفع بالتسوية في اليمن ، مشيرا إلى أن بلاده ترى بانه لن يكون ثمة سلام في اليمن بدون توافق كافة دول الخليج ومشاركتها.

وكان ليندركينغ يتحدث لصحيفة “ذا ناشونال” الإماراتية الناطقة بالإنجليزية.

وتزامنت تصريحات ليندركينغ مع حراك يقوده المبعوث الاممي إلى اليمن في سلطنة عمان والسعودية وسط مؤشرات عن تقدم في سير المفاوضات مع اعلان السفير السعودي لدى اليمن دعم بلاده للجهود.

ولم يتضح ما اذا كانت تصريحات ليندركينغ محاولة للدفع بورقة الامارات التي تشكو اقصائها من المفاوضات السعودية مع “الحوثيين” وتخشى انهاء نفوذها الذي بنته جنوب وشرق البلاد منذ مشاركتها في التحالف السعودي أم محاولة إماراتية لتسليط الضوء على دورها بغية الحصول على موطئ قدم بالمفاوضات السياسية.

وتعد تلميحات ليندركينغ بشان الامارات جزء من سيناريوهات أمريكية متعددة تحاول إعاقة التقدم بملف المفاوضات في اليمن في ظل اشتراط واشنطن وقف العمليات اليمنية ضد الاحتلال الإسرائيلي ورفض اليمن ذلك.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com