“لن يبقى من الكيان شيء”.. رئيسي يهدد إسرائيل مجددا

الأحقاف نيوز / متابعات

أكد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم الثلاثاء، خلال زيارته باكستان، إنه إذا هاجمت إسرائيل الأراضي الإيرانية فإن “الظروف” ستتغير تماماً.

وقال رئيسي: “لن يتبقى شيء من الكيان الإسرائيلي إذا هاجم الأراضي الإيرانية”.

ويجري الرئيس الإيراني، محادثات مع رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف خلال زيارته العاصمة الباكستانية إسلام آباد لتعزيز التعاون التجاري والدبلوماسي بين البلدين، وفق بيانات رسمية.

وتشمل الزيارة العاصمة إسلام آباد ومدينة لاهور شرق البلاد، وكراتشي في الجنوب، على أن ينتقل رئيسي من باكستان إلى سريلانكا الأربعاء المقبل.

وتأتي زيارة رئيسي إلى إسلام آباد بعد توتر وضربات متبادلة عبر الحدود في كانون الثاني الماضي، على خلفية عمليات نفذتها جماعات مسلحة في المناطق الحدودية مع باكستان.

ففي كانون الاول الماضي، أعلنت جماعة “جيش العدل”، وهي جماعة مناهضة ل‍إيران داخل باكستان، مسؤوليتها عن هجوم استهدف مركزا للشرطة في منطقة راسك ب‍إيران، مما أسفر عن مقتل 11 شرطيا إيرانيا.

وردا على ذلك الهجوم، قامت طهران بتنفيذ ضربات جوية وصاروخية في كانون الثاني الماضي، استهدفت مواقع تابعة لجماعة “جيش العدل” داخل الأراضي الباكستانية، معلنة أن الهدف كان “مجموعة إرهابية إيرانية”.

وأثارت هذه الضربات التوتر بين إيران وباكستان، حيث قامت باكستان بعد أيام بتنفيذ ضربات جوية استهدفت ما وصفتها “بملاذات إرهابية” في مناطق قرب حدودها داخل الأراضي الإيرانية.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com