رفض سعودي وجود حماس بالسلطة

الأحقاف نيوز / متابعات

كشفت السعودية، الثلاثاء، موقفها من حراك غربي لإقامة دولة فلسطين.

ووصف وزير الخارجية السعودي الحديث في الأوساط الأوروبية عن اعتراف بدولة فلسطين بـ”الإيجابي جدا”.

وكان الوزير السعودي فيصل الفرحان يعلق على حراك اسباني يقوده رئيس الوزراء للاعتراف بقيام دولة فلسطين ضمن حل الدولتين لإنهاء ما وصفها بالأزمة المعقدة في الشرق الأوسط.

وكان المسؤول الاسباني اكد خلال جولته التي شملت عدة دول أوروبية ابرزها بلجيكا بان الاعتراف بدولة فلسطين يخدم الاستراتيجية الأوروبية في الشرق الأوسط.

والترحيب السعودي بالحراك الغربي ليس رغبة بقيام الدولة الفلسطينية التي تطرحها السعودية كملف على طاولة التفاوض مع الاحتلال الإسرائيلي للتطبيع بل في إطار مساعيها إعادة رسم المشهد في فلسطين بعد الحرب على غزة خصوصا وان تصريحات الوزير تزامنت مع حملة إعلامية تقودها الاستخبارات السعودية لرفض وجد حماس في السلطة مستقبلا.

وشن مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ الرسمية ، عبدالله ال هتيله، هجوم على رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنيئة على خلفية إعلانه رغبة حماس بشراكة مع بقية القوى الفلسطينية في إدارة القطاع خلال المرحلة المقبلة ضمن دولة تشمل الأراضي الفلسطينية كاملة .

وتعتبر السعودية حماس بمثابة خصم لها اذ تتهمها بالوقوف وراء افشال مخطط التطبيع الذي كانت تعد له بوساطة أمريكية عبر تنفيذ طوفان الأقصى.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com