بعد 200 يوم من الفشل.. الاحتلال يدشن مرحلة جديدة من العدوان على غزة

A missile explodes in Gaza City during an Israeli air strike on October 8, 2023. srael, reeling from the deadliest attack on its territory in half a century, formally declared war on Hamas Sunday as the conflict’s death toll surged close to 1,000 after the Palestinian militant group launched a massive surprise assault from Gaza. (Photo by MAHMUD HAMS / AFP)

الأحقاف نيوز / متابعات

دشن الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، مرحلة جديدة من العدوان على قطاع غزة ..

يتزامن ذلك مع دخول الحرب على القطاع اليوم الأول بعد الـ200..

وتشن قوات الاحتلال منذ ساعات الصباح الأولى قصف بري وبحري وجوي على كامل مناطق القطاع بما فيها تلك التي سوتها في الأرض على مدى الأيام الأشهر الستة الماضية من الحرب.

وافادت مصادر محلية بان القصف المتواصل يتركز على مناطق بيت حانون، بيت لاهيا، وشرق جباليا ..

ويتم القصف على مدار الساعة دون توقف.

وتلك المناطق تتمركز في شمال وجنوب ووسط القطاع واغلبها تعرضت لأشهر من الغارات الجوية والقصف البري والبحري.

وتتزامن هذه العمليات مع تحريك الاحتلال ارتال عسكرية جديدة تضم دبابات ومدرعات مختلفة صوب مدينة رفح اخر ملاجئ السكان في القطاع ..

ولم يتضح ما اذا كان الاحتلال يسعى من خلال القصف المكثف تأمين تعزيزاته صوب مدينة رفح ام لتشتيت جهود المقاومة في الدفاع عن المدينة ، لكن توقيت هذه العمليات الواسعة مع دخول الشهر السابع من العدوان الذي تشنه قوات الاحتلال يعكس بحسب خبراء حالة احباط لدى قوات العدو التي لم تستطيع تحقيق أي مكاسب عسكرية على مدى اشهر من القتل والتنكيل والتدمير والتهجير والتجويع.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com