كشف الماني سر انسحابها من تحالف حماية إسرائيل في البحر الأحمر

الأحقاف نيوز / متابعات

كشفت المانيا، الاحد، احد أسباب سحبها لبوارجها من البحر الأحمر .. يتزامن ذلك مع قرار الدفاع الألمانية استدعاء فرقاطتها الوحيدة هناك “هينس”.

والمحت وسائل اعلام المانية إلى أن قرار الانسحاب من البحر الأحمر جاء على خلفية إهانة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لوزيرة الخارجية خلال زيارتها الأخيرة.

ونقلت صحيفة “دير شبيغل” ووسائل اعلام محلية أخرى عن مسؤولين في الخارجية قولهم إن ملاسنات حادة اندلعت بين الوزيرة الألمانية التي وصلت قبل أيام إلى تل ابيب لدعم الاحتلال في موجهة ايران.

وافادت تلك المصادر بان الوزيرة الألمانية طالبت نتنياهو النظر لصور في جوالها خاصة بأطفال ونساء يموتون جوعا في غزة والتقطتها وكالة المانية عاملة في القطاع ، لكن نتنياهو رفض النظر وابلغها بأنهم إسرائيل ليست نازية لتفبرك صور للأطفال والنساء وهم يموتون جوعا في اتهام غير مباشر للوزيرة الألمانية بالنازية وهي ورقة ظلت ولا تزال إسرائيل تبتز بها المانيا.

وكانت وزيرة الخارجية الألمانية غادرت تل ابيب دون مؤتمر صحفي حتى .. وأعلنت الخارجية الألمانية تقديمها شكوى للاحتلال حول التسريبات المتعلقة بالخلافات بين نتنياهو ووزيرة الخارجية ..

وتشير هذه التطورات إلى ازمة جديدة بين الاحتلال وابرز داعميه الغربيين .. كما تعد هذه التطورات واحدة من عدة أسباب وراء قرار المانيا انهاء مشاركة فرقاطتها “هيسن” بمهمة الاتحاد الأوروبي لكسر الحصار اليمن عن إسرائيل.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com