حزب الله يعطل خطة الهجوم على رفح

الأحقاف نيوز / متابعات

ارجأت الولايات المتحدة، الخميس ، خطة الاحتلال لاجتياح رفح، اخر ملاجئ سكان غزة.

وافادت مصادر دبلوماسية بأن الادارة الامريكية ابلغت حكومة الاحتلال الاسرائيلي بوقف العملية في رفح قبل ساعات على بدئها، مشيرة إلى أن النقاش الامريكي يدور حاليا حول كيفية تحييد حزب الله.

وكانت وسائل اعلام اسرائيلية نقلت على وزير الدفاع ورئيس الاركان تاكيدهم الاتفاق على خطة اجتياح رفح في حين شرعت مصر باتخاذ تدابير منها نشر نحو 500 عنصر من السلطة الفلسطينية في المنطقة العازلة التي تم بنائها على مدى الاشهر الماضية من عمر الحرب على القطاع لمنع نزوح الفلسطينين صوب الاراضي المصرية.

واعتبرت المصادر تصعيد حزب الله الاخير اربك الحسابات الامريكية والاسرائيلية ما دفع واشنطن لتاجيل عملية رفح التي كان الاحتلال بداها بقصف جوي على المدينة المكتظة بنحو مليون ونصف المليون نازح.

كما اوضحت بأن الادارة الامريكية ابلغت الجانب الاسرائيلي بأن لديها صفقة مع حزب الله في حال تمت سيمثل ذلك انهاء للصراع معه وفي حال فشلت سيتم اعلان الحرب عليه.

زكانت الولايات المتحدة اقرت سحب ملف لبنان من فرنسا وقطر لاول مرة ، وفق تقارير اخبارية لبنانية.

وشهدت الجبهة الشمالية خلال اليومين الاخيرين تصعيد غير مسبوق لحزب الله برزت بعملية عرب العرامشة في الجليل والتي سقط فيها نحو 18 جندي وضابط صهيوني وعدت ابالاخطر ناهيك عن عمليات اخرى في عموم المستوطنات الشمالية وسط تاكيد بانهيار منظومة الدفاع الاسرائيلية.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com