تحول كبير بعمليات “حزب الله” تدفع أمريكا لسحب الملف اللبناني من فرنسا

epa10904939 A rocket is launched from the coastal Gaza strip towards Israel by militants of the Ezz Al-Din Al Qassam militia, the military wing of Hamas movement, in Gaza City, 07 October 2023. Rocket barrages were launched from the Gaza Strip early Saturday in a surprise attack claimed by the Islamist movement Hamas. In a televised statement, the Israeli prime minister said the country is at war. EPA/MOHAMMED SABER

الأحقاف نيوز / متابعات

احتدمت، الأربعاء، ازمة جديدة بين حلفاء الاحتلال الإسرائيلي الغربيين بشان الملف اللبناني ..

يتزامن ذلك مع تحول في عمليات المقاومة اللبنانية وسط مخاوف من تصاعد وتيرتها.

ونقلت وسائل اعلام لبنانية عن سفيرة الولايات المتحدة في بيروت ليزا جونسون قولها أن بلادها قررت سحب الملف اللبناني من فرنسا ، مشيرة إلى أن واشنطن أبلغت الجانب الفرنسي بقرارها إبقاء الملف اللبناني بيد المبعوث الأمريكي إلى لبنان عاموس هوكشتين..

وأشارت المصادر إلى أن الخوة الامريكية اثارت غضب الفرنسيين ودفع بالمبعوث الفرنسي إلى لبنان جان ايف لودريان لزيارة واشنطن حيث التقى هوكشتين وحاول التوصل معه إلى صيغة مشتركة حول لبنان “دون جدوى”.

كما المحت إلى أن الولايات المتحدة تستعد لإعادة مبعوثها إلى لبنان ضمن مساعي لإبرام اتفاق بالتوازي مع اتفاق لوقف اطلاق النار بغزة.

وتأتي هذه التطورات مع تحول في عمليات المقاومة اللبنانية على الجبهة الشمالية للاحتلال الإسرائيلي وسط مخاوف أمريكية من خروج الوضع عن السيطرة.

وأعلنت المقاومة اللبنانية في وقت سابق الثلاثاء نجاحها باستهداف منظومات دفاعية ابرزها القبة الحديدة في حين تحدثت وسائل اعلام إسرائيلية عن سقوط مزيد من الصواريخ في الجليل الأعلى مع فشل اعتراضها.

واستهداف الأنظمة الدفاعية للاحتلال في المستوطنات الشمالية المحاذية للبنان تأتي بالتوازي مع اعتراف الاحتلال بسقوط ضحايا في صفوف قواته جراء عمليات جديدة لحزب الله ، رغم القصف المكثف للاحتلال على المناطق اللبنانية في الجنوب والتي استمرت طيلة الليل ورافقها غارات جوية.

والمواجهات المستعرة تعكس مخاوف أمريكية من انفجار الوضع خصوصا مع تجاوز ايران للخطوط الحمراء بقصفها مباشرة إسرائيل والفشل الذريع للتحالف الأمريكي الغربي الإسرائيلي في اعتراضه.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com