قبائل المهرة تدعو القوات السعودية والإماراتية لمغادرة المحافظة

الأحقاف نيوز / متابعات

دعا رئيس لجنة اعتصام المهرة، الشيخ علي سالم الحريزي، قوات التحالف السعودي الإماراتي، إلى مغادرة المحافظة وعموم المناطق اليمنية الجنوبية.

وقال الحريزي خلال ترأسه اجتماعا لقيادات وأعضاء اللجنة، إن “ما يسمي قائد الدعم والأسناد في مطار الغيضة هو قائد احتلال فقط لا غير، وأن أبناء المهرة يجددون دعوتهم إلى رحيل القوات الأجنبية وعلى رأسها القوات السعودية من المطار”.

ورفض الشيخ الحريزي، التصريحات الأمريكية بشأن تعزيز قواتها الصاروخية في أرخبيل سقطرى لحماية السفن الإسرائيلية والبريطانية من الصواريخ اليمنية، مؤكداً أنها قوات احتلال.

وسخر رئيس لجنة اعتصام المهرة، من تواطئ المجلس الرئاسي مع القوات الأجنبية، متسائلاً: ” أين موقف الحكومة التابعة للتحالف وما يسمى المجلس الرئاسي من الانتهاكات للسيادة اليمنية”.

وأشار إلى أن المرحلة المقبلة مرحلة خطيرة وعلى الجميع التواجد في الميدان ورفع الوعي لدى المواطنين لمواجهة المخاطر التي تهدد استقرار ومستقبل أجيالنا في المحافظة.

وكانت قبائل المهرة قد أحبطت مؤخراً مخططات سعودية إماراتية جديدة لعسكرة المحافظة الإستراتيجية.

الجدير بالذكر، أن قبائل جزيرة سقطرى اليمنية، قد وجهت دعوة مماثلة للقوات الأجنبية لمغادرة الجزيرة، في ظل تحركات إماراتية أمريكية لدعم الكيان الصهيوني.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
المزيد..

بالتزامن مع تصاعد الخلافات السعودية الأمريكية.. وكالة “أسوشيتد برس“ تؤكد سحب واشنطن منظوماتها الدفاعية من المملكة.. صورة فضائية

الأحقاف نيوز /متابعات كشفت وكالة “أسوشيتد برس”، السبت، عن سحب الولايات المتحدة منظوماتها الدفاعية المتطورة بما فيها بطاريات…
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com