الحوثي يعلن استهدف 90 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية دعماً لغزة

الأحقاف نيوز / متابعات

أكد قائد أنصار الله، عبدالملك الحوثي، الخميس، أن جبهة اليمن الداعمة لغزة مستمرة في العمليات العسكرية في البحر الأحمر والبحر العربي وصولا إلى المحيط الهندي، وكذلك في استهداف العمق الإسرائيلي.

وقال الحوثي في خطاب متلفز بمناسبة يوم القدس العالمي، إن إجمالي السفن المستهدفة بلغ إلى 90 سفينة، وسط اعتراف أمريكي وبريطاني بعجزهم التام عن وقف الهجمات، مؤكداً أن العمليات خلال شهر فقط 34 عملية نفذت بعدد 125 صاروخا باليستياً ومجنحا وطائرة مسيرة.

وأوضح أن العدوان الأمريكي البريطاني وهو يقترب من اكتمال ثلاثة أشهر نفذ فيه 424 غارة وقصفا بحرياً، مشيراً إلى ارتقاء 37 شهيدا و30 جريحا خلال العدوان الأمريكي البريطاني.

وأشاد الحوثي بالتفاعل الشعبي اليمني دعماً لغزة، موضحاً أن المظاهرات والمسيرات والفعاليات ومختلف الأنشطة متميزة عن كل البلدان والشعوب العربية والإسلامية، فيما كانت المسيرات في الأسبوع الماضي بأكثر من الأسابيع الماضية وتوسعت إلى مناطق إضافية.

وندد قائد الأنصار، باستمرار الصمت العربي والإسلامي تجاه ما يحدث من جرائم وتجويع لنحو مليوني فلسطيني في غزة، متسائلاً :” أين هي الدول العربية الكبرى في مقابل تحرك أولئك مع العدو الإسرائيلي؟ أين هو الحضن العربي الذي سمعنا عنه في بداية العدوان على اليمن قبل 9 سنوات؟”.

وأضاف أن التفريط وصل إلى درجة التفرج على تجويع الشعب الفلسطيني وعدم تقديم الغذاء فيما أولئك يقدمون للعدو الإسرائيلي السلاح.

وتابع ” ما يؤسف أكثر هناك معلومات عن تواطؤ بعض الدول العربية وتشجيعها للعدو الإسرائيلي، وتقديمها بشكل أو بآخر لمساعدات أو بضائع للعدو الإسرائيلي”.

وأشار الحوثي إلى أن تخاذل معظم الدول والبلدان الإسلامية يدل على الحاجة الملحة فعلا إلى الوعي والشعور بالمسؤولية، لأن الأنظمة بكل بساطة تكبل شعوباً كبرى عن التحرك، مضيفاً “متى سيكون الجهاد في سبيل الله إن لم تتحرك في مواجهة الطغيان والإجرام الصهيوني الإسرائيلي”.

ودعا الحوثي، “الشعب اليمني العزيز والمسلم إلى الخروج المليوني الواسع غداً إن شاء الله”، كما دعا الأمة إلى التحرك في نشر الوعي والمقاطعة للبضائع الإسرائيلية والأمريكية وترسيخ العداء، وفضح مؤامرات الأعداء والحذر منها.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com