الولايات المتحدة تقر رسمياً بإفشال جهود السلام في اليمن دعماً لـ”إسرائيل”

Saudi Crown Prince Mohammed bin Salman meets with U.S. Special Envoy for Yemen Tim Lenderking in Riyadh, Saudi Arabia April 30, 2021. Saudi Press Agency/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS – THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY.

الأحقاف نيوز / متابعات

أقرت الولايات المتحدة، الأربعاء، رسمياً بعرقلتها لجهود السلام في اليمن، دعماً للكيان الصهيوني.

وقال المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ، إن “مفاوضات السلام في اليمن أصبحت الآن مستحيلة بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر”.

وأضاف في تصريحات ” نحذر من انهيار التقدم المحرز وعودة المواجهات العسكرية وتوسعها وتعمق الأزمة الإنسانية في اليمن، جراء التصعيد المتواصل في المياه الإقليمية”، في تهديد واعتراف صريح بإفشال عملية السلام في البلاد.

ومع أن ما يجري في البحر الأحمر، يأتي دعماً لغزة ولا يؤثر على مجريات السلام في اليمن أو المنطقة، إلا أن تصريحات ليندركينغ، التي تتزامن مع بدءه جولة إقليمية لبحث التوترات في البحر الأحمر، تكشف حجم الانخراط الأمريكي في الحرب على اليمن تحت غطاء التحالف السعودي الإماراتي منذ وهلته الأولى.

وتأتي التطورات، مع بدء فصائل التحالف السعودي الإماراتي، هجمات واسعة على مواقع قوات صنعاء في محافظتي لحج والضالع، وسط تأكيد صنعاء عدم نيتها في التصعيد ضد فصائل السعودية والإمارات، وأن معركتها البحرية واضحة من أجل وقف العدوان الصهيوني على غزة.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com