اتفاق امريكي – إسرائيلي بشأن رفح وسط مخاوف أمريكية من هزيمة جديدة

الأحقاف نيوز / متابعات

توصلت الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، إلى اتفاق بشان معركة رفح ، اخر ملاجئ الفلسطينيين في غزة.

يأتي ذلك رغم المخاوف الامريكية من تبعات المعركة في ضوء الإخفاقات العسكرية للاحتلال في القطاع.

وافادت إدارة بايدن وحكومة نتنياهو في بيان مشترك اعقب لقاء افتراضي عقد مساء الاثنين اتفاقهما على هزيمة حماس في الحرب الحالي ، وتمديد المفاوضات بشان الية دخول رفح إلى اجتماع جديد هذا الأسبوع.

ونقلت وسائل اعلام عبرية عن مصادر في حكومة نتنياهو شاركت في الاجتماع الافتراضي ان حكومة نتنياهو اتفقت أيضا على اخذ المخاوف الامريكية بشان معركة رفح على محمل الجد.

والمخاوف الامريكية ، وفق وسائل اعلام أمريكية ، لا تقتصر على المخاوف على حياة المدنيين كما تسوق الإدارة الامريكية بل بمخاوف من غرق الاحتلال اكثر بمعارك استنزاف خصوصا في ظل فشله حسم معارك أخرى في الشمال ووسط القطاع إضافة إلى إمكانية انفجار الوضع إقليميا مع تصاعد الرسائل من لبنان واليمن وسوريا والعراق وايران.

وتعد معركة رفح بالنسبة للاحتلال مهمة نظرا لفشله في تحقيق أهدافه المعلنة والمتمثلة باستعادة الاسرى وهزيمة حماس ، فهي تحقق له نصرا معنويا بتدمير القطاع والتنكيل باهله فقط وهي خطة يوافق الأمريكيين عليها لكن يختلفون حول الية تنفيذها اذ ترى إدارة بايدن وفق تقارير غربية الاكتفاء بحصار المدينة التي تأوي نحو مليون ونصف المليون نسمة بالتوازي مع الضغط على السكان للجرة منها سواء عبر تكثيف الغارات وتدمير الاحياء السكنية او اسقاط المساعدات الغذائية في مناطق خارجها جوا وبما يدفع ملايين الجوعى للفرار ..

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com