كشف مخطط امريكي – غربي لإغراق السفن الصينية باليمن

الأحقاف نيوز / متابعات

كشفت صحيفة أمريكية ، الاثنين، رهان امريكي – غربي على تحول في موقف الصين بشأن ازمة البحر الأحمر ..

يأتي ذلك مع فشل محاولات وقف العمليات اليمنية عسكريا.

ونقلت صحيفة بوليتكو الامريكية عن ما وصفتها بمصادر استخباراتية غربية قولها أن الرهان الان يبقى على تغيير في موقف الصين التي زعمت تلك المصادر انها اكبر المتضررين من المواجهات في البحر الأحمر باعتبارها المشتري الأكبر للنفط من المنطقة وتمر سفنها بشكل يومي عبر البحر الأحمر والبحر العربي.

وأشارت المصادر إلى أن التعويل على تغيير موقف بكين من الوضع في البحر الأحمر ينطلق من الاستهدافات المتكررة لسفنها والتي كان اخرها ” هونغ بو” رغم اعترافها بأن السفينة أصلا مسجلة في بنما ..

واعتبرت الصحيفة منح من وصفتهم بـ”الحوثيين” وعود بعدم مهاجمة السفن الصينية يظل عائق امام الطموح الغربي بإمكانية تغيير مواقف الصين.

وكانت الصين اكدت اكثر من مرة وعلى لسان عدة مسؤولين بان العمليات اليمنية في البحر الأحمر مرتبطة تمام بالعدوان الإسرائيلي على غزة والذي تغذيه أمريكا والغرب.

وتشير هذه التغييرات في الاستراتيجية الغربية إلى قناعة باستحالة وقف العمليات اليمنية عسكريا ناهيك عن توجه لجر الصين إلى مستنقع المواجهة .. يذكر أن احد ابرز اهداف الغرب بعسكرة البحر الأحمر كان خلط أوراق الصين التي تتجه لاعادة رسم طريق الملاحة البحرية حول العالم وتعد الخطوط الملاحية في المنطقة ابرز مرتكزاتها.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com