الإصلاح يفتح النار على السعودية

الأحقاف نيوز / متابعات

شن حزب الإصلاح ، هجوماً على السعودية ، واتهمها بالخيانة والتخلي عنه ، على خلفية اتجاهها لتوقيع اتفاق مع صنعاء لإنهاء الحرب التي تشنها على اليمن منذ أكثر من 9 سنوات.

وقال السكرتير الإعلامي للجنرال علي محسن ، سيف الحاضري ، في تدوينة على ( إكس ): ” تدفع الشقيقة السعودية بكل ثقلها للتوقيع على ما يسمى خارطة الطريق للحل السياسي “.

مضيفا: ” الشقيقة هنا تنطلق من نافذة أن التوقيع على تلك الخارطة يمثل نجاحاً دبلوماسياً على الصعيد الدولي والإقليمي، كنتيجة لحوار طويل رعته سلطنة عمان “.

وتابع: ” المكاسب من التوقيع على هذه الخارطة تذهب لطرفي الحوار، دون أن تمنح الطرف المعني (الشرعية ) رئاسة وحكومة ومؤسسات دستورية ومكونات وشعب وجيش أي مكاسب تذكر “.

مردفا : ” تنتزع منه تنازلات تفتح للحوثيين نافذة الاعتراف الدولي بها كمكون من مكونات الشرعية اليمنية، وبذلك تكون مبررات بقاء قرارات مجلس الأمن الدولي ومنها 2216 في محل المنعدمة خاصة إذا بارك مجلس الأمن ذلك الاتفاق على مايسمى خارطة الطريق ” .

مؤكدا أن “هذا المتغير أو بمعنى أصح الانقلاب السياسي للشقيقة السعودية تجاه حليفتها اليمن ، المتمثل في انقلابها على أهداف التحالف ومبررات وجوديته السياسية والقانونية على المستوى الدولي والإقليمي “.

مختتما هجومه على السعودية ، قائلا : ” كل تلك الأهداف التي التزمت بها الشقيقة تجاه اليمن انقلبت عليها، وذهبت لتعمل سياسياً وعسكرياً واقتصادياً على النقيض “.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com