اليمن والحرب على غزة: الحوثيون ينتصرون الآن

الأحقاف نيوز / متابعات

قالت مجلة إيطالية، أن الحرب على غزة أسمهت في زيادة شعبية الحوثيين وطنياً ودولياً.

وأكدت مجلة (تيراسانتا) في تقرير لها وترجمته، (البوابة الاخبارية اليمنية YNP)، أن الحوثيون، اكتسبوا دعما شعبيا في الشرق الأوسط من خلال وقوفهم مع غزة واعمالهم المناهظة لإسرائيل والمعادية للغرب وتعطيلهم للملاحة في البحر الأحمر أمام السفن الإسرائيلية ولاحقا الأمريكية والبريطانية.

وذكرت مجلة (terra santa) الإيطالية، أن الناس في الشرق الأوسط بدأوا يشيدون بالحوثيين باعتبارهم إحدى القوى الإقليمية الوحيدة الراغبة في التصدي للحرب وتحدي إسرائيل بما هو أكثر من الانتقادات والإدانة اللفظية.

وتابعت:” مع استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة، بدات جماعة الحوثي بإطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل، ومن ثم صار هدفهم المعلن هو مهاجمة أي سفينة لها روابط إسرائيلية، لدعم حماس، وتعهدوا بمواصلة هجماتهم حتى تنهي إسرائيل هجومها على غزة، وعندما جاءت السفن الحربية الأمريكية والبريطانية للدفاع عن سفن الحاويات التي كانت تبحر عبر ساحل البحر الأحمر قبالة اليمن، وجه الحوثيون هجماتهم على السفن الحربية الأمريكية والبريطانية”.

وأضافت بعد الهجمات الجرئية للحوثيين بالصواريخ والطائرات المسيرة على القطع العسكرية البحرية الأمريكية والبحرية الملكية، بلغ الثناء على الجماعة أعلى مستوياته على الإطلاق، حتى بين خصومهم اللدودين الذين وصفوا الضربات على أهداف إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بأنها “مُحقّة”.

وأكدت المجلة، إن “التحركات الأخيرة للحوثيين في البحر الأحمر حولتهم من قوة محلية وإقليمية إلى قوة ذات تأثير عالمي”.

وأشارت المجلة، أن جماعة الحوثي استدرجت الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة إلى القتال، وأن الضربات التي تشنها أمريكا وبريطانيا لم تفعل الكثير لمنع هجمات الحوثيين، والذين يمكن اعتبارهم منتصرين بحكم واقع الأمر.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com