البحرية البريطانية تقر بعجزها عن مواجهة الهجمات اليمنية

الأحقاف نيوز / متابعات

اقرت القوات البحرية البريطانية بصعوبة مواجهة الهجمات التي تشنها القوات اليمنية ’ أكدت ان اليمنيين باتوا يمتلكون أسلحة متقدمة وفتاكة .

وذكر تقرير لشبكة ” بي بي سي” ان المدمرة الحربية “إتش إم إس دايموند ” في البحر الأحمر، تواجه صواريخ تنطلق من اليمن بسرعة تزيد عن ثلاثة أضعاف سرعة الصوت.

ونقلت “بي بي سي” عن قائد المدمرة “بيت إيفانز” قوله: اليمنيون يستخدمون حاليًا أسلحة أكثر تقدمًا وأكثر فتكًا في البحر الأحمر وخليج عدن .

كما نقلت أيضا عن اللفتنانت كوماندر مارتين هاريس، المدير التنفيذي لشركة دايموند قوله : الصاروخ الذي ينطلق من اليمن يتحرك بسرعة تزيد عن ثلاثة أضعاف سرعة الصوت، وامام طاقم السفينة البريطانية في البحر الأحمر وقت قصير للرد على عمليات الإطلاق .

وجاء في التقرير الذي أعده جوناثان بيل، مراسل شؤون الدفاع، في بي بي سي من داخل المدمرة البريطانية إتش إم إس دايموند ، ان القوات البريطانية عاجزة مواجهة الصواريخ اليمنية، حيث يؤكد قائد المدمرة البريطانية “إتش إم إس دايموند : إنه عندما دخلنا البحر الأحمر لأول مرة كانت الطائرات بدون طيار التهديد الرئيسي، لكن الآن اليمنيون توجهوا أكثر بكثير نحو الصواريخ التي يصعب مواجهتها وتسبب المزيد من الضرر.

ويضيف : إن “وتيرة العمليات صعبة في البحر الأحمر، ومستويات التركيز مرهقة، وقد تتعرض حياتك للخطر بعدة فترات قصيرة”.

مشيرا الى إن “طاقم المدمرة يرتدي سترات مقاومة للحريق في حالة إصابة السفينة، بقصف من اليمن، والذي أصبح مستمر بشكل منتظم”.

وأكدت “بي بي سي” أن المدمرة البريطانية “إتش إم إس دايموند” في البحر الأحمر، لم تقم بإسقاط أي صواريخ يمنية، تواجه فقط الطائرات المسيّرة، وقد تعرضت للاستهداف من اليمن خلال الفترة الماضية، كما واجهت هجومًا مميتًا بعدد كبير من الطائرات المسيّرة، وصفته مديرة الحرب الإلكترونية بالسفينة بأنه هجوم بسرب كبير، تصاعد بسرعة كبيرة.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com