تظاهرة في برلين تندد بالقصف الأمريكي على اليمن

الأحقاف نيوز / متابعات

شهدت العاصمة الألمانية برلين تظاهرة احتجاجية، للتنديد باستمرار القصف الأمريكي البريطاني على اليمن وفلسطين بغزة.

المسيرة التي نظمتها الجالية اليمنية في المانيا، ومبادرة “أوقفوا الحرب على اليمن”، ومنظمة إنسان لحقوق الإنسان والسلام، جابت عدداً من الشوارع، وردد المشاركون هتافات منددة بالعدوان الأمريكي على اليمن , والجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في غزة .

وانطلقت المسيرة من أمام السفارة الأمريكية في برلين مرورا ببوابة برلين التاريخية ومبنى مجلس النواب “البوندستاغ” وصولا إلى مكتب المستشار الألماني.

وأُلقيت في المسيرة كلمات لناشطين وصحفيين، حيث عبر مؤسس مبادرة “أوقفوا الحرب على اليمن”، الصحفي الألماني “ماتياس تريتشوغ” عن خيبة الأمل من تعامل الحكومات الألمانية مع قضايا الشرق الأوسط وتحيزها غير الإنساني، وتمريرها صفقات السلاح لدول ترتكب جرائم إبادة جماعية كما حصل في اليمن وغزة.

من جانبه تطرق رئيس الجالية اليمنية في ألمانيا محمود الصغير، في كلمته بالذكرى التاسعة لما سماه “العدوان الأمريكي – السعودي على اليمن”، إلى استمرار العدوان بالرغم من توقيع الهدنة وذلك عن طريق الحصار البري والجوي والبحري.

واعتبر الحصار حكماً بالموت الجماعي للشعب اليمني، يفاقم من معاناته عبر تدمير الاقتصاد ويؤدي إلى إنهاك وقتل المواطن اليمني بتغاض وصمت دولي، لافتاً إلى أن أمريكا كانت وما تزال تعبث بالشعوب وتنشر الظلم عبر أدواتها في المنطقة.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com