هل يمكنني استعادة صوري المحذوفة نهائيا من هاتفي؟

الأحقاف نيوز / متابعات

هل يمكن استرجاع جميع الصور المحذوفة نهائيا من الهاتف؟ يعد هذا السؤال من أشهر الأسئلة التي يبحث عن إجابتها الكثيرين، فتخيل أن تفقد مجموعة من ذكرياتك السعيدة أو المهمة بضغطة زر خاطئة ولا تستطيع استعادتها، لكن مع التطور التكنولوجي أصبح هناك سبلًا لاستعادة تلك الصور.

يعتبر الهاتف الألبوم المتنقل للكثيرين ويعتمدون عليه لتخزين صورهم بالكامل، لكن قد يتعرض هذا الهاتف إلى حادث فتمسح الصور عن طريق الخطأ أو فقدانها دون أن تدري كيف حدث ذلك، مما يفقدك الكثير من الذكريات، لذلك يجب أن يكون هناك حلًا لاسترجاعها من خلاله.

اتجه البعض إلى منصة Google Photos لرفع الصور عليها وهي من أهم التطبيقات والأدوات التي تحفظ لك صورك عبر الهاتف، وتمنحك مساحة تخزين كبيرة للغاية، مع إمكانية مسح الصور من الهاتف نفسه دون أن يحذف من التطبيق، لكن الأمر ما زال واردًا فيمكنك أن تفقد صورك بمسحها عن طريق الخطأ، وإليك عدد من طرق استرجاع الصور.

طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الجوال بدون برنامج

تنتقل الصور مباشرة عند مسحها من Google Photos إلى سلة المهملات وهناك لا يتم التخلص منها إلا بعد أن تؤكد أنت على تلك الخطوة.

اذهب إلى سلة المهملات واضغط على زر استرجاع الصور والفيديوهات لتعود الصور إلى مكانها الأصلي. لا تتأخر عن شهرين لأنه سيتم حذف الصور تلقائيًا. في الحالات العادية ستدخل إلى الصور من خلال تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك. الصور الموضوعة على بطاقة الذاكرة

إذا كانت الصور حذفت عن طريق الخطأ ستحتاج إلى استخدام البرامج التي تسترجع البيانات من الذاكرة.

كلما كانت فترة حذف الصور قريبة استطعت استرجاعها بشكل أحسن.

أين تذهب الصور بعد حذفها من المهملات؟

تذهب الصور لعدة أماكن بعد سلة المهملات وفقًا إلى مكان تواجدها الأساسي:

ذاكرة الهاتف: هل يمكن استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات؟ لا يمكنك استعادة الصور المحذوفة من الذاكرة الهاتف بعد وصولها لسلة المهملات لأنها تكون غير موجودة، ولكن فقط برامج استعادة الصور هي التي يمكنها اعادتها.

ذاكرة البطاقة: إذا كانت الصور على البطاقة المخصصة للتخزين في الهاتف وتم حذفها من سلة المهملات فإنها تنتقل إلى مجلد يُعرف بمجلد الأشياء المحذوفة.

صور جوجل: لدى صور جوجل حافظة مهملات وهي التي تبقى بها الصور مدة شهرين قبل أن تحذف تلقائيًا، ويمكن استرجاعها خلال تلك الفترة، لكن بعد حذفها من سلة المهملات لا تعود مرة ثانية.

هل يمكن استرجاع الصور المحذوفة من سنين؟

يعتمد الأمر هنا على مكان تخزين تلك الصور، فاستعادة الصور من البطاقات المضافة للهاتف للتخزين أسهل بكثير من استعادتها من الهاتف نفسه، ولذلك عليك تفقد ما يلي:

أدوات التخزين السحابي

استرجاع الصور القديمة المحذوفة من الهاتف يعتمد على التأكد من وجود الصور في الخدمات المستخدمة للتخزين السحابي مثل جوجل درايف أو صور جوجل أو وان درايف أو دروب بوكس، فإذا كانت الصور في إحدى الأدوات المذكورة سوف تكون طريقة استعادتها بسيطة للغاية.

تعتبر الأدوات السابق ذكرها من الأدوات التي تقوم بعمل ننسخ احتياطية للصور ومقاطع الفيديو وتخزنها لديها.

النسخ الاحتياطية

خدمة النسخ الاحتياطية من جوجل أيضا توفر لك فرصة استرجاع الصور المحذوفة من سنين من خلال الوصول إلى زر الإعدادات ثم النظام ثم اضغط على النسخ الاحتياطية، وأخيرا استرجاع.

البرامج

ابتكر المطورين عدد من البرامج التي تتيح لك إمكانية استرجاع الصور المحذوفة من هاتفك منها DiskDigger و Recuva وتعمل على تنزيل البرنامج ثم تثبيته واتباع الخطوات المذكورة لفحص الهاتف واسترجاع الصور.

استعادة الصور المحذوفة من جوجل

يستخدم الكثير منا خدمات جوجل لحفظ الصور من الضياع، لكن كيف تستعيد صورك المحذوفة من تلك الخدمات؟ يعتمد الأمر على عدد من العوامل وهي:

نوع الصور المحذوفة

إذا كانت الصور متواجدة على خدمات الصور من جوجل Google Photos يمكنك استرجاعها بصورة سريعة من خلال سلة المحذوفات.

إذا كانت الصور تابعة لخدمات Google Drive فستجدها في سلة المهملات الخاصة بجوجل درايف إذا لم يتم مسحها منذ مدة بعيدة.

مدة حذف الصور

الحد الأقصى لتواجد الصور في Google Photos هو شهرين قبل أن تختفي، أما في خدمات Google Drive فتظل مدة شهر فقط.

نوع الجهاز

يمكنك استعادة صورك من صور جوجل عبر الهاتف أو جهاز الكمبيوتر باستخدام متصفح الويب.

إذا لم تتمكن من الحصول على صورك بالطرق التي ذكرناها سيكون عليك التواصل مع خدمات الدعم من جوجل لإرشادك والبحث عن طريقة مناسبة لاسترجاع الصور.

طريقة استعادة الصور من صور جوجل وجوجل درايف:

Google Photos:

افتح تطبيق صور جوجل من هاتفك. أضغط على كلمة مكتبة. انتقل إلى سلة المهملات. حدد الصور التي تريد استرجاعها. اختر كلمة استعادة.

Google Drive:

انتقل إلى التطبيق ومنه إلى سلة المهملات. حدد الصور التي ترغب فيها. اضغط على الصورة المحددة ثم استعادة لاسترجاعها إلى مكانها الأصلي.

نصائح لحفظ الصور

ينصح بعمل نسخ احتياطية لصورك المهمة حتى لا تقع في هذا المأزق مرة أخرى.

لا تستخدم الهاتف في التقاط صورًا جديدة قبل استعادة القديمة.

حاول أن تستعيد الصور في أقرب فرصة حتى لا تمسح تمامًا من على جهازك.

اتبع الطرق القديمة لطباعة الصور الورقية والاحتفاظ بها.

احتفظ ببعض الصور على هاتف احتياطي.

ضع بعض الصور على جهاز لاب توب إن توفر.

فيما سبق عرضنا كافة السبل التي يمكنك استعادة صورك من خلالها بأمان ودون الحاجة للبحث كثيرًا.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com