صنعاء تقدم تسهيلات للشركات الدولية لإصلاح الكابلات في البحر الأحمر وباب المندب

الأحقاف نيوز / متابعات

قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في حكومة صنعاء، مسفر النمير، أنّ الوزارة على تواصل مستمر ويومي مع شركات الكابلات الدولية البحرية في البحر الأحمر وباب المندب، والاستعداد لتقديم كل الدعم والتسهيلات لإصلاح الكابلات التي تضررت.

أوضح وزير الاتصالات النمير، الثلاثاء، أنّ الشركة الدولية للكابلات البحرية في البحر الأحمر وباب المندب، “أعلنت انقطاع ثلاثة كابلات بحرية، وكان إعلانها مهنياً، ولم تحدد من المتسبب”.

وبين أنّ “المخاطر التي استجدت في البحر الأحمر وباب المندب، هي نتيجة العدوان الأميركي- البريطاني على اليمن والملاحة الدولية”.

وأضاف ان حكومة صنعاء لديها ثلاثة مشاريع كابلات بحرية جديدة، ومستمرة في متابعتها والتنسيق، لإدخال السفن إلى البحر الأحمر لإيصال تفريعات الكابلات لميناء الحُدَيْدة”.

موضحا أنّ “تأخير مشاريع كابلات بحرية جديدة، يأتي نتيجة الإجراءات التعسفية والحصار الجائر ومنع اليمن من استغلال الكابلات الخاصة به منذ عام 2015″، مشيراً إلى أنّ “المواطن اليمني يعاني من تردي خدمات الاتصالات نتيجة قيام العدوان بضرب البنية التحتية للخدمات”.

وفي وقتٍ سابق، اتهمت حكومة صنعاء الولايات المتحدة وبريطانيا، بالتسبب في إحداث خللٍ في الكابلات البحرية في البحر الأحمر، نتيجة وجود القِطع العسكرية البحرية التابعة لهما في المنطقة.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com