صحيفة روسية : اليمن تعد سلاحا خاصا للولايات المتحدة في البحر الأحمر

الأحقاف نيوز / متابعات

نشرت صحيفة إزفيستيا تقريرا جاء فيه: يعتزم اليمنيون (أنصار الله)، والتي تسيطر على معظم ساحل البحر الأحمر اليمني، مهاجمة السفن الحربية الأمريكية والبريطانية بأنواع جديدة من الأسلحة، فضلا عن توسيع منطقة عملياتهم إلى ما هو أبعد من خليج عدن، ذكرت ذلك صحيفة الأخبار اللبنانية.

وقالت مصادر عسكرية يمنية للصحيفة، إن حركة أنصار الله ستستخدم أسلحة جديدة ذات فعالية عالية في العمليات البحرية خلال الأيام المقبلة، كما تؤكد مصادر في العاصمة اليمنية صنعاء الاستعداد الكامل لتوسيع منطقة العمليات إلى ما وراء خليج عدن ومهاجمة السفن الحربية الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي.
ويعد بحر العرب مركزا لوجستيا رئيسيا لإمدادات النفط والغاز، وتنقل ناقلات النفط والمنتجات البترولية من الدول الواقعة على شواطئ الخليج العربي (المملكة العربية السعودية وقطر والبحرين والعراق والإمارات العربية المتحدة) عبر مضيق هرمز وبحر العرب ما يقرب من خمس إجمالي الاستهلاك العالمي من الهيدروكربونات إلى أسواق اليابان وأوروبا الغربية والولايات المتحدة الأمريكية.
وأعلن زعيم أنصار الله عبد الملك الحوثي عن عمليات جديدة لأنصار الله في خطاب متلفز في 29 فبراير/شباط، وقال الحوثي: “عملياتنا العسكرية ستستمر وتتقدم، ولدينا مفاجآت لا يتوقعها أعداؤنا على الإطلاق”.
وأفادت السفارة البريطانية في اليمن، التي علقت أنشطتها في البلاد منذ عام 2015، في 29 فبراير/شباط على صفحتها X (تويتر سابقاً) أن أنصار الله شنوا 60 هجوماً في البحر الأحمر منذ نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي.
وأشارت الصحفية البريطانية إيونا كريج إلى أنه بعد الضربات الأمريكية والبريطانية على أهداف في اليمن، ارتفع عدد هجمات أنصار الله في البحر الأحمر بنسبة 100٪.
وقال نصر الدين عامر رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية، في 27 فبراير/شباط، إن اليمنيين لن يهاجموا السفن الإسرائيلية إذا تم قبول اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة بشروط حركة حماس الفلسطينية.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com