قنوط إسرائيلي في غزة

الأحقاف نيوز / متابعات

أبدت قيادات الاحتلال الإسرائيلي العسكرية، الاحد، حالة من الإحباط من وضع القتال في غزة .. يتزامن ذلك مع اقتراب الشهر الخامس على نهايته دون ملامح لانتصار على المقاومة.

وفي احدث تصريح له قال رئيس الأركان الإسرائيلي ان قواته تحارب عدو يستعد لفتة طويلة من الدفاع عن نفسه بطريقة عنيفة ، مؤكدا خوض قواته معارك معقدة للغاية.

وابدى المسؤول الإسرائيلي صدمته من قدرات المقاومة في خانيوس.

وتصريحات رئيس الأركان عن الوضع في جنوب غزة حيث تحتدم المواجهات منذ اكثر من شهرين وسط فشل محاولات تحقيق مكاسب على الأرض تتزامن مع قرار الاحتلال استبدال قات الاحتياط في غزة بقوات نظامه في مؤشر على حدة القتال وفشل الاحتياط في احراز تقدم.

كما تتزامن مع نقل وسائل اعلام عبرية عن مسؤولين عسكريين وصفهم للوضع في غزة بالفوضوي.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية نقلت عن قائد لواء نحال ابرز الوية الاحتلال التي تقاتل في غزة قوله ان قواته بعيدة عن هزيمة حماس في الشمال الذي تعرض لقصف وتدمير من اللحظة الأولى للعدوان على غزة.

وأشار قائد اللواء إلى أن المقاومة لا تزال تحتفظ بالآلاف المقاتلين في شمال القطاع وقادرة على اطلاق الصواريخ صوب المستوطنات الإسرائيلية.

من جانبه ابدى وزير التراث الإسرائيلي مخاوفه من فشل قوات الاحتلال في هزيمة حماس.

هذه التصريحات المتتالية تأتية عشية انطلاق مفاوضات جديدة بشان الاسرى تضع المقاومة الفلسطينية سقف وقف الحرب والانسحاب اهم شروط تحقيقها وهي من حيث التوقيت مؤشر على فشل الاحتلال تحقيق أي مكاسب خصوصا في ظل الحديث عن اقترابه من صفقة مع المقاومة.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com