بالأرقام.. قائد الأنصار يكشف حجم خسائر الاحتلال جراء الحصار اليمني

الأحقاف نيوز / متابعات

أكد قائد أنصار الله في اليمن، عبدالملك الحوثي، الخميس، أن عملياتهم في البحر أوقفت على العدو الإسرائيلي حركته في باب المندب والبحر الأحمر بينما كان في مصاف أكبر المستفيدين.

وقال الحوثي في كلمة متلفزة، إن الواردات الإسرائيلية والصادرات وفق إحصائيات العدو للعام 2020 وصلت إلى نحو 133 مليار دولار عبر باب المندب، موضحاً أنه “منذ إعلان صنعاء قرار منع مرور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي تضاعفت خسائر اقتصاد العدو الإسرائيلي، وتوقفت كافة سلاسل الإمدادات الغذائية للعدو التي كانت تمر من البحر الأحمر وباب المندب بنسبة 70%.

وأضاف ” باعتراف العدو الإسرائيلي أدّت عمليات قواتنا المسلحة إلى إغلاق شبه كامل لميناء أم الرشراش”، مؤكداً أن “ميناء أم الرشراش كان يستقبل نحو 7 ملايين طن من السلع والمنتجات ومنه أيضا تصدر كميات كبيرة من الصادرات”.

وأوضح أن عمليات البحر أدّت إلى تراجع إجمالي واردات الكيان من المنتجات بنسبة 25% خلال الأشهر الماضية، بينما ارتفعت أسعار السلع في أسواق العدو بنسبة 30-50% بعد اضطراره لتحويل مسار إمداداته عبر الرجاء الصالح، لافتاً إلى أن وزارة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية اعترفت بأن عمليات البحر الأحمر أضرّت بعلاقاتها التجارية مع 14 دولة.

وتطرق قائد أنصار الله إلى خسائر الأمريكي والبريطاني جراء التصعيد ضد اليمن، مؤكداً أن شركات التأمين تشترط على السفن الإسرائيلية والأمريكية دفع مبالغ إضافية تصل إلى 50% وهو ما يصل إلى نسبة من قيمة السفينة نفسها.

وتابع ” اتحاد تجار التجزئة الأمريكي اشتكى من تفاقم المشكلة في البحر الأحمر وتسبّبها بتأخير الشحنات وزيادة الكلفة”، مشيراً إلى أن تأثير العمليات على البريطانيين بلغ إلى درجة أن يؤثر حتى على مستوى النقص في بعض أنواع الشاي.

كما أكد الحوثي، استمرار حصارهم للملاحة الإسرائيلية، موضحاً أنه “طالما استمر العدوان والحصار الإسرائيلي على غزة فكل الأنشطة في بلدنا ستستمر”.

ودعا الحوثي، ” شعبنا العزيز وأدعوكم بدعوة الله وأناديكم بنداء الأقصى الشريف وبنداء مظلومية الشعب الفلسطيني للخروج المليوني يوم الغد، مبيناً أن ” خروجكم وموقفكم استجابة لله و جزء من جهادكم في سبيل الله وتعبير عن وفائكم ونخوتكم وشرفكم وقبيلتكم”.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com