الأرصاد يحذر المواطنين من تدفقات السيول خلال الـساعات القادمة

الأحقاف نيوز / متابعات

حذر مركز الأرصاد الجوية المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها خلال الـ 24 ساعة القادمة من التواجد في بطون الأودية وممرات السيل.

وأضاف:” على المواطنين الحذر في الطرقات والمنعطفات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو الشابورة المائية”.

كما حذر الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر في الأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب من إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

وبحسب توقعات الطقس خلال الـ 24 ساعة القادمة يتوقع مركز الأرصاد، أجواء باردة الى باردة نسبيا على محافظات (صعده، عمران، صنعاء، ذمار، والبيضاء) مع امكانية تكون الضباب او الشابورة المائية على اجزاء من مرتفعات محافظات (حجة، المحويت، ريمة، أب وتعز) أثناء الليل والصباح الباكر ،وغائمة جزئيا مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (تعز، اب، ريمة، صنعاء، المحويت، حجة وصعده) والمرتفغات المحاذية لسهل تهامة اثناء الظهيرة والمساء .

وفي المناطق الساحلية من المتوقع أن تشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المقابلة لها، والرياح معتدلة إلى قوية تتراوح سرعتها ما بين (15 – 30 عقدة) خاصة على جنوب الساحل الغربي، ومدخل باب المندب، وغرب خليج عدن وأرخبيل سقطرى.

وفيما يخص المناطق الصحراوية توقعت الأرصاد الجوية أجواء صحوة تميل للبرودة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، وصحوة إلى غائمة جزئياً أثناء النهار مع احتمال تشكل خلايا من السحب الركامية على أجزاء متفرقة منها، والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للأتربة والرمال.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com