الحوثي يؤكد استمرار حصار “إسرائيل” وحمايتهم للملاحة الدولية

الأحقاف نيوز / متابعات

جدد قائد أنصار الله في اليمن، عبدالملك الحوثي، الخميس، استمرار عملياتهم البحرية ضد الملاحة الإسرائيلية، مؤكداً أن العدوان الأمريكي البريطاني لن يؤثر على موقفهم الداعم لغزة.

وقال الحوثي في خطاب متلفز، إنهم مستمرون في موقفهم العسكري في العمليات البحرية طالما استمر العدوان والحصار على غزة، مشيراً إلى أن محصلة عملياتهم العسكرية خلال هذا الأسبوع، بلغت 10 عمليات في البحر الأحمر ومضيق باب المندب استهدفت السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني، وأن موقفهم بحمد الله فعال ومؤثّر.

وأضاف ” العدو الإسرائيلي يائس من إمكانية أن تستمر الملاحة البحرية لصالحه في البحر الأحمر من مضيق باب المندب”، منوهاً إلى أن الحركة التجارية إلى ميناء أم الرشراش والموانئ الفلسطينية المحتلة أصبحت ضعيفة والتحرك نادرا.

وأشار إلى أن هناك رصد دقيق وجوي من قبل القوات المسلحة وتمكن في الحصول على المعلومات اللازمة لمعرفة وجهة السفينة إلى أي ميناء فلسطيني، مردفاً أنه “عندما ورطت أمريكا نفسها، وكذلك بريطانيا وضعوا أنفسهم في المأزق، ليستمر استهداف سفنهم وبوارجهم وحركتهم العدائية”.

ولفت قائد أنصار الله إلى أن قواتهم المسلحة” هي التي تقدم فعلا تأمينا للملاحة الدولية في البحر الأحمر، وأثبتنا فعليا أن المُستهدف هو السفن المرتبطة بالعدو الصهيوني”، موضحاً أنه من ينسق مع القوات البحرية يعبر بدون أي مشكلة، وأحيانا يتدخل الأمريكي لإثارة المشاكل على بعض السفن.

كما أشار الحوثي إلى أن الأمريكي فُضح في عدة عمليات حاول أن يثير القلق على بعض السفن، مبينا أن الأمريكي والبريطاني لا يستطيعون أن يحموا حتى سفنهم، وحتى قطعهم البحرية من مدمرات وبارجات من الاستهداف.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com